ما هي فوائد تناول الأفندي في فصل الشتاء؟

ما هي فوائد تناول الأفندي في فصل الشتاء؟

يستهلك الناس في فصل الشتاء البرتقال بشكلٍ كبير جداً كونه يحتوي على كمياتٍ كبيرة من فيتامين C وبالتالي يُساعدهم على محاربة الأمراض التي تظهر خصوصاً في الشتاء مثل الرشح.

إن البرتقال وتحديداً الأفندي هو واحد من أنواع الفواكه الأكثر استهلاكاً خلال الشتاء. ومن المعروف أن لهذه الفاكهة فوائد صحيّة وجمالية عدّة.

ما هي فوائد الأفندي؟

-السرطان: كشفت الأبحاث أنّ استهلاك الأفندي يُمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بسرطان الكبد. إذ إن الكاروتينات الموجودة في هذه الفاكهة تساعد في رفع مستويات فيتامين A وبالتالي ما يحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد. والملفت هو أن المرضى الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي يجب أن يتناولوا عصير البرتقال كي لا يكونوا عرضة للإصابة بسرطان الكبد. يذكر أن الأفندي يحتوي عل مستوى عالٍ من الليمونين التي لها آثار مضادة للسرطان، ويساعد على الوقاية من سرطان الثدي أيضاً.

-ضغط الدم: يساعد الأفندي على تخفيض مستويات ضغط الدم، إذ إنه يتألف من المواد المغذية والمعادن مثل البوتاسيوم التي تعمل على تخفيض هذه المستويات. إن الأفندي يساهم في تدفق الدم وتنقله بسلاسة في الشرايين.

-فقدان الوزن: يعتبر الأفندي مصدراً مهماً للألياف. إن الأطعمة الغنية بالألياف تساهم في الحفاظ على معدة ممتلئة لفترة زمنية أطول وتقلّل من الرغبة أو الحاجة لتناول المزيد من الطعام، وبالتالي ما يساعد على فقدان الوزن. ووجد الأطباء أن لتناول هذا النوع من البرتقال فوائد عديدة مثل خفض مستوى الأنسولين، وبالتالي ما يساعد على فقدان الوزن بدلاً من تخزين السكر في الجسم وتحويله الى دهون.

-صحة الجلد والبشرة: يعتبر الفيتامين C الموجود في الأفندي مفيد جداً للبشرة وذلك من خلال تناوله أو تطبيقه على الجلد على حدّ سواء. إن تناول عصير الأفندي بشكلٍ منتظمٍ يُحسّن لون البشرة إلى حدّ كبير. كذلك، فإن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في هذا النوع من البرتقال تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية القاسية وتساعد البشرة على مقاومة الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس. كما إنه يقلّل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب.

© www.stylecraze.com

  • » Home
  • » News
  • » ما هي فوائد تناول الأفندي في فصل الشتاء؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop