خبر للمتزوجين فقط: حذار ما قد يحصل في الفراش

خبر للمتزوجين فقط: حذار ما قد يحصل في الفراش

هل تجد نفسك تتقلّب يميناً ويساراً طوال الليل بينما تشعر بالغضب بسبب شخير شريكك أو بسبب حرب شد الغطاء؟ إن كان ذلك يبدو مألوفاً للغاية، فربما حان الوقت للنظر في مسألة النوم بغرفة منفصلة أو في سرير منفصل عن شريكك الحبيب.

في الواقع، توصل استطلاع أجرته جامعة "ليدز" الإنكليزية، إلى أن 29% من الناس قالوا إن شركاءهم كانوا السبب وراء عدم حصولهم على النوم الجيد ليلاً، بحسب ما أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأثبتت الأبحاث أن قلّة النوم تزيد من خطر الاكتئاب وأمراض القلب والسكتة الدماغية والفشل التنفسي، كما تزيد أيضاً من خطر الطلاق والسلوك الانتحاري، ويقول خبراء انه من المفيد أن تنظر في خيارات أُخرى بشأن غرفة نومك.

من جهتها، أشارت خبيرة اضطرابات النوم الطبيبة نيرينا راملاخان، إلى ان "نحو ثلث البريطانيين قالوا إنهم ليس بإمكانهم الحصول على النوم الهادئ ليلاً بسبب إنزعاجهم من شركائهم، لذا فإنه بالنسبة لعدد من الناس، يبدو واضحاً أن النوم في غرفة مُنفصلة قد يحقق نوماً أكثر راحة".

وتوصّل الباحثون إلى أن من يعانون قلة النوم يخسرون نحو 30% من الماء بعد 72 ساعة زيادة عن الذين يحظون بنوم جيد. والأهم من ذلك لدى النساء المعنيات بعلامات الشيخوخة، هو أن من يفتقرون إلى النوم الجيد تظهر عليهم علامات الشيخوخة بنسبة الضعف عن الآخرين، كالخطوط الدقيقة وضعف المرونة فضلاً عن بطء التعافي من حروق الشمس. وقد ثبت علمياً أيضاً أن قلّة النوم تضعنا جميعاً في حالة مزاجية سيئة، حيث يوجد تكوين لوزي الشكل في عمق أدمغتنا، يُعتقد أنه يلعب دوراً هاماً في عواطفنا ومُستويات القلق التي نستشعرها.

كذلك، وجدت دراسة أن المشاركين الذين يُحرمون من النوم لمدة 35 ساعة أعلى في اتخاذ قرارات غير منضبطة في العمل، فضلاً عن انتقاد ومهاجمة الزملاء من دون سبب.

  • » Home
  • » News
  • » خبر للمتزوجين فقط: حذار ما قد يحصل في الفراش

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop