ما الفرق بين حبوب منع الحمل وتلك الخاصة بمنع الدورة؟

ما الفرق بين حبوب منع الحمل وتلك الخاصة بمنع الدورة؟

عادة ما تستعمل النساء حبوب لمنع الحمل أو حبوب لمنع نزول الدورة الشهرية عندما تتطلب فيها منع حدوث حمل أو عندما لا يردن حصول الدورة الشهرية والتي تمنعها عادة من أداء بعض الامور الدينية او المدنية كالزواج أو السفر مثلاً. تستخدم بعض السيدات تلك الحبوب لمنع نزول الدورة الشهرية في بداية ايام الزواج وذلك عندما يكون موعد الزواج موالياً لموعد نزول الدورة وتختلط الامور عادةً بين الاستعمالين لحبوب منع الحمل ولحبوب منع الدورة.

الفرق بين حبوب منع الدورة وحبوب منع الحمل

يتم تأخير الدورة الشهرية عن موعدها في بعض الاحيان عن طريق اما الحفاظ على كلا النوعين من الهرمونات في الجسم فيتم اعطاء هرمون الاستيروجين في النصف الثاني من الدورة الشهرية وهي موجودة على شكل حبوب عديدة منها "بريمولوتن" وتؤخذ قبل 10 ايام من موعد نزول الدورة بمعدل حبتين يومياً اذا كان وزنك معتدلاً اما اذا كان هناك زيادة في الوزن فقد تحتاجين الى اخذ ثلاث حبات يومياً لمدة عشرة ايام ثم التوقف عن تناولها فتنزل بعدها الدورة الشهرية.

يمكن في بعض الحالات تأخير الدورة باستعمال نوعين من الهرمونات في قرص واحد من اليوم الثاني لقدوم الدورة عن طريق قرص واحد يومياً باستمرار في نفس الميعاد ثم الاستمرار بأخذه أي عبوتين متتاليتين دون فترة سماح. يجب التنبه الى تناول انواع الاقراص التي من مميزاتها انها لا تسبب في زيادة الوزن.

ملاحظة: تأخير الدورة الشهرية قد يصاحبه بعض حالات الاضطراب في الدورة الشهرية او عدم انتظام الدورة لذلك لا ينصح بتأخير الدورة الا في الحالات الضرورية القصوى.

تعتبر حبوب منع الحمل افضل وسيلة لانها تعمل على انتظام الدورة الشهرية وعند الرغبة في حصول الحمل توقف هذه الحبوب بفترة قصيرة قبل الحمل فيتم الحمل. يجب ايقاف حبوب منع الحمل في حال حدوث اية جراحة كما وان المضادات الحيوية كالبنيسلين وغيره يلغي مفعول حبوب منع الحمل لذلك يجب عدم تناولها مع أي أدوية أخرى أو استشارة الطبيب أولاً.

(صحتي)

  • » Home
  • » News
  • » ما الفرق بين حبوب منع الحمل وتلك الخاصة بمنع الدورة؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop