انتفاخ البطن بعد الولادة.. هكذا تتخلصين منه!

انتفاخ البطن بعد الولادة.. هكذا تتخلصين منه!

ليس من السهل أبداً ان يعود جسم المرأة الى ما كان عليه في السابق قبل الولادة، ليس الامر مستحيلاً ولكنه يتطلب الكثير من العناية والمثابرة والعمل مع التضحيات لاستعادة جسمها من جديد، لأن الجسم خلال الحمل وبعد الولادة يختلف جداً مع ظهور بطن أكبر كلما تقدمت فترة الحمل.

لا يجب أن يتطلب الأمر أكثر من ستة الى ثمانية أسابيع للتخلص من انتفاخ البطن بعد الولادة، وسيساعد الجسم بدوره أيضاً المرأة على التخلص من الوزن الزائد مستعيناً بعدة أساليب منها التعرق أو دخول الحمام بشكل متكرر والإفرازات المهبلية. من الممكن تسريع عملية التخلص من انتفاخ البطن عن طريق الترضيع بشكل طبيعي لفترة أطول بالإضافة الى الشيء العظيم الذي لا يمكن الاستغناء عنه وهو ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لأوقات محددة.

الى جانب ما ذكر إليكم بعض الخلطات التي تعمل على التخلص من انتفاخ البطن بعد الولادة

خلطة الرمل: وضع رمل في وعاء على النار وإضافة القليل من الماء معه وغلي الخليط لخمس دقائق ثم تصفية الرمل قليلاً من الماء ووضعه وهو ساخناً في منشفة ولفه ووضع المنشفة على المنطقة المنتفخة من البطن حتى يخف الإنتفاخ.

خلطة النعناع والزنجبيل: وضع كمية متساوية من المقادير كلها، النعناع والزنجبيل والشاي الأخضر بمقدار ملعقة كبيرة ثم إضافة ملعقة صغيرة من قشر الرمان المجفف والمطحون في وعاء مع الماء الساخن وترك الخليط ينتقع لمدة ساعة، وشرب كوب من هذا الخليط مباشرة بعد تناول الثلاث وجبات يومياً.

الكمون: للتخلص من انتفاخ البطن بعد الولادة كل ما يجب القيام به هو إما بلع 3 ملاعق صغيرة من الكمون يومياً وشرب الماء بعدها مباشرة أو في حال لم يكن الأمر محبباً من الممكن تناول مغلي الكمون دون إضافة السكريات والمحليات.

(صحتي)

  • » Home
  • » News
  • » انتفاخ البطن بعد الولادة.. هكذا تتخلصين منه!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop