هل السباحة بعد تناول الطعام مضرّة فعلاً؟

هل السباحة بعد تناول الطعام مضرّة فعلاً؟

السباحة عندما يكون المرء جائعاً تُعتبر مضرّة تماماً، كما نسمع غالباً انه لا يجب ممارسة السباحة بعد الغداء مباشرة، فهل هذا الأمر مثبت علمياً؟

الصليب الأحمر الأميركي كتب في دراسة علمية: “المعلومات الحديثة تشير إلى أن تناول الطعام قبل السباحة لا يحمل مخاطر تؤدي إلى الغرق، وكل النصائح التي تقول بذلك يمكن اعتبارها كأساطير وهي غير صحيحة”، كما ينقل موقع “شبيغل الإلكتروني”.

في المقابل، تصرّ جمعية الإنقاذ الألمانية على التحذير من تناول الطعام قبل السباحة، ويقول المتحدث: “نعرف أن الأطفال يبتلعون الماء عندما يلعبون في المسبح، وعندما يكونوا قد أكلوا للتو وبطونهم ممتلئة يؤدي ابتلاع الماء إلى التقيؤ”.

سبب آخر متعلق بعملية الهضم… فكمية كبيرة من الدم تذهب لتقوية المعدة عند الهضم، فيصبح الدماغ وبقية أعضاء الجسم في وضع أضعف، لذلك إذا كان الطعام ثقيلاً والمعدة ممتلئة تماماً فسيكون الوضع سيئاً في الماء، كما تقول رابطة أطباء الأطفال في ألمانيا.

ولكن مدير قسم الطب الرياضي في جامعة ميونيخ، يقول ان الجسم فيه ما يكفي من الدم لهضم الطعام، ولكن المشكلة تكمن في أن السباحة بعد تناول الطعام تجعل الأمر غير ممتع وذلك بسبب ضغط الماء على الجسم فيشعر المرء وكأن معدته ممتلئة أكثر، لذلك يُنصح بالانتظار لما بعد انزلاق الطعام من المعدة إلى الأمعاء.

الأمر الأخطر هو عندما يكون الأطفال جائعين كثيراً، عندها يجب الحذر فعلاً من السباحة، وإلا فقد ينخفض مستوى السكر لديهم ويصابون بالإغماء.

  • » Home
  • » News
  • » هل السباحة بعد تناول الطعام مضرّة فعلاً؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop