صناعيو المتن الشمالي

صناعيو المتن الشمالي

اصدر تجمع صناعيي المتن الشمالي بيانا اثر، حريق مصنع الكرتون في منطقة بكفيا الصناعية، اوضح فيه "مأساة متجددة ضربت بالامس القطاع الصناعي، تمثلت بحريق هائل قضى بلحظات على قسم كبير من مصنع الكرتون في منطقة بكفيا الصناعية، والذي لولا نخوة واندفاع عمال المصنع ورجال الدفاع المدني وتلبية طوافات الجيش اللبناني لنداء المواطنين لكان الحريق، لا سمح الله قد قضى على ما تبقى من المصنع بلحظات".

ولفت الى ان "مخاطر النيران موجودة في لبنان كما في كل دول العالم، الا اننا في هذا البلد الصغير، وفي كل معركة بوجه النار نخسر بالضربة القاضية. اذ ان تجهيزاتنا وتحضيراتنا اللوجستية لمكافحة الحرائق ما تزال بدائية. بالرغم من حماس وبسالة متطوعي الدفاع المدني ومساندة الصليب الاحمر والقوى الامنية الذين نتقدم منهم بشكرنا الجزيل وتقديرنا الكبير على جهودهم الجبارة في اندفاعهم بوجه النيران. الا ان مكافحة الحرائق لا تتم بالنخوة والحماسة فقط، بل تتطلب تجهيزات وتحضيرات متعددة ما زلنا نفتقدها".

وتابع :"لذلك، فإننا من موقعنا المسؤول عن تنظيم ورعاية شؤون الصناعيين، نكرر مطالبتنا المسؤولين بتأمين الحد الادنى من سبل مكافحة الحرائق، نذكر منها على سبيل المثال: تأمين مراكز ثابتة للدفاع المدني في كافة المناطق الصناعية، تجهيز هذه المراكز بمعدات وآليات حديثة، ومواد فعالة لاطفاء الحرائق تؤهل رجال الدفاع المدني وتمكنهم من القيام بواجباتهم على اكمل وجه، تثبيت متطوعي الدفاع المدني في مراكزهم وزيادة عددهم وتدريبهم كي يكونوا على أهبة الاستعداد والحضور لتلبية نداء الواجب بالسرعة والتقنية المطلوبتان اضافة الى تأمين شبكة مياه غزيرة مع مآخذ في كافة شوارع المناطق الصناعية وذلك لتأمين المياه بشكل كاف ومستمر كي تتمكن سيارات الاطفاء من القيام بمهماتها المطلوبة بدل تحويلها الى صهاريج لنقل المياه وهدر الوقت الثمين في تنقلات غير مجدية لاستجداء المياه".

  • » Home
  • » News
  • » صناعيو المتن الشمالي

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop