فوائد مذهلة للوقوع في الحب

فوائد مذهلة للوقوع في الحب

يعمل الحب على بث السعادة في الشخص والشعور بحالة جيدة ويعود ذلك الى الكثير من الفوائد الصحية التي يمتلكها. فالحب يساعد في الحفاظ على الصحة العقلية والجسدية والنفسية أو الاجتماعية.

- ضغط دم منخفض:

يساعد الحب على تخفيض ضغط الدم بالمقارنة مع الأشخاص غير المتزوجين ولا يعيشون حالة حب مع شريك آخر، والسبب في ذلك كله هو تأثير الحياة الرومانسية على الزوجين ما يخفض ضغط الدم فيساعد ذلك على الوقاية من أمراض القلب والحماية من أمراض الأوعية الدموية، وقد أثبت ذلك في دراسة أجريت عام 2010 في جامعة بيتسبيرغ.

- التخفيف من نسبة الكآبة:

إن كان الشخص يعيش حالة حب فهو بعيد كل البعد عن الإصابة بمرض الكآبة، لأن الحالة الجميلة التي يعيشها تساعده في الحفاظ على الصحة العقلية لأن له تأثير المهدئ وذلك للعقل والجسم على حد سواء، كما يساعد عيش هذه الحالة على استعادة نمو الأعصاب وبالتالي ما يؤدي هذا الى تحسين عمل الذاكرة.

- تقوية المناعة:

بيّنت دراسة أجريت في جامعة "ويلكس" أن الحب بين الشريكين وممارسة العلاقة الحميمة مرة أسبوعياً يزيد من الأجسام المضادة التي تحارب الأمراض والميكروبات وتحافظ على الجسم سليماً وبصحة جيدة؛ لأنه عند تقبيل شخص تحبه أو حتى ملامسته يفرز الجسم هرمون الأوكستوسين الذي يلعب دوراً مهماً في تحسين صحة الجهاز المناعي.

- النوم بشكل أفضل:

يعمل النوم على منح الشعور بالاسترخاء واستعادة النشاط والحيوية. لذلك فإن الحب يساعد على النوم بشكل أفضل وذلك بسبب إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يخفف التوتر ويقلل الألم ما يسمح للشخص بالحصول على نوم عميق.

  • » Home
  • » News
  • » فوائد مذهلة للوقوع في الحب

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop