خطوات لتبدي أكثر ذكاءً

خطوات لتبدي أكثر ذكاءً

كم من مرّةٍ تواجدتِ برفقة أشخاص يتحاورون حول موضوعٍ ما لا فكرة لديكِ عنه، فتقفين صامتةً مرتبكةً لا تعرفين ماذا تفعلين؟

إنّه لأمر محرج للغاية لكن هل تعرفين أنّ هنالك العديد من الخطوات التي يمكنكِ اتباعها لتبدي ذكيّة حتّى لو لا تملكين أدنى فكرة عن الموضوع المتداول؟ الأمر أسهل ممّا تتوقّعين، وإليكِ السرّ في ما يلي:

- إصغي باهتمام: لا تشعري بضرورة التعليق على كلّ ما يُقال بل على العكس، إصغي باهتمام كي تبدي أكثر ذكاءً ممّا أنتِ عليه.

- قفي أو اجلسي مستقيمةً: لغة الجسد تلعب دوراً كبيراً في هذا الموضوع، فاحرصي على أن يكون عمودكِ الفقري مستقيماً أثناء الجلوس أو الوقوف لكن حافظي في الوقت عينه على الهدوء والاسترخاء.

- إبقي رأسكِ مرفوعاً: وضعيّة رأسكِ تلعب دوراً كبيراً في ترك انطباعٍ جيّد لدى الآخرين، فلا تشعري بالخجل وابقي رأسكِ مرفوعاً بثقةٍ عالية.

- لا تستخدمي عبارات تقولينها عادةً لصديقاتكِ: عليكِ اختيار كلماتكِ بدقّةٍ عالية، فلا تقولي مثلاً "لا أكترث" أو "لمَ لا" أو "أعتقد"... اختاري عباراتٍ مدروسة تجعلكِ تبدين ذكية وواثقة من نفسكِ مثل: "هذا صحيح/هذا خطأ" أو "بالطبع" أو "أنا متأكّدة".

- تكلّمي بصوتٍ مرتفع: لا تدعي الخجل والارتباك يسيطران عليكِ، بل تكلّمي بصوتٍ مرتفع ليسمعكِ الجميع. الصوت المنخفض والمرتجف هو عدوّكِ في هذه الحالة.

- لا تبالغي بحركة يديكِ: قومي باستخدام يديكِ لإيصال فكرتكِ لكن لا تشتتي انتباه من حولكِ بحركاتٍ مبالغ بها.

- تكلّمي بلغةٍ أجنبيّة: من حينٍ إلى آخر، استخدمي بعض الكلمات باللغة الأجنبية كالفرنسيّة أو الإنكليزيّة، إذ أنّ هذا الأمر سيجعلكِ تبدين أكثر ذكاءً من دون بذل أيّ مجهود إضافيّ.

(جمالك)

  • » Home
  • » News
  • » خطوات لتبدي أكثر ذكاءً

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop