لماذا يشعر الرجل بالتعب بعد الجماع مباشرة؟

لماذا يشعر الرجل بالتعب بعد الجماع مباشرة؟

تصاب معظم النساء بالحزن بعد نوم أزواجهن بعد العلاقة الحميمة مباشرة إذ يعتبرن أنه غير راضٍ عن هذه العلاقة أو أنه لم يستمتع بها. غير أن ذلك اعتقاد خاطئ، فثمّة أسبابٌ عديدة تدفع بالرجل إلى النوم مباشرة بعد الجماع بسبب شعوره بالتعب والنعاس، منها ما هو نفسي ومنها ما هو جسدي. إذا كنت قلقة من هذه المسألة، إليك أهم الأسباب التي تجعل زوجك ينام بعد الجماع مع زوجته.

– إن ممارسة العلاقة الحميمة بحكم طبيعتها تؤدي إلى الاسترخاء، فكيف إذا كانت العلاقة تتمّ في الليل حين يكون جسم الإنسان عامةً والرجل خصوصًا متعباً. فبعد نهارٍ شاقٍ من العمل من الطبيعي أن ينعس الزوج وينام، فدماغه يكون مبرمجاً على ممارسة العلاقة الحميمة ومن ثم النوم.

– قبل وصول الرجل إلى النشوة وأثناء الإثارة، يفرز جسمه هرمون النورادرينالين الذي يزداد تدريجياً إلى أن يصل إلى الهبوط المفاجئ عند الرجل ويصاحبه شعور بالنعاس والحاجة الى الإسترخاء.

– عند وصول الرجل إلى رعشة الجماع، يقوم الدماغ أيضًا بفرز هرمون البرولاكتين الذي يساعد على النوم والإسترخاء. فطبيعة القذف عند الرجل تتطلب مجهوداً جسدياً أكبر من المرأة لذلك يحتاج الجسم بعد ذلك إلى الراحة.

– يكتم الرجل أنفاسه قبل وأثناء رعشة الجماع، الذي يقلل نسبة الأوكسيجين الداخل إلى الرأس ما يسبب إحساساً بالتعب والنعاس والشعور بالكسل والإرهاق، وقد يستمر هذا الإحساس لليوم التالي.

– فور انتهاء الرجل من العلاقة الحميمة يقوم الدماغ بإفراز هرمونات الأوكسيتوسين والسيروتونين المتعلقة بمساعدة الجسم على الإسترخاء والنوم. فهذه الإفرازات تسرّع عملية نوم الرجل مباشرة بعد الجماع إذ يشعر بالإرهاق.

  • » Home
  • » News
  • » لماذا يشعر الرجل بالتعب بعد الجماع مباشرة؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop