Global Property

Global Property

٥ اب ٢٠١٣

احتلت بيروت المركز 46 بين 94 سوقاً عالمية، والثاني عربياً في 2012 حيال أسعار شقّق مساحتها نحو 150 متراً مربعاً. كذلك احتلت العاصمة اللبنانية المرتبة 37 في أسعار هذه الشقق، وفق التقرير السنوي لـ Global Property Guide عن توجّهات قطاع العقارات في العالم.

عالمياً، سجلت أسعار الشقق بهذه المواصفات (150 متراً) في بيروت، 3591 دولارا للمتر المربع، أي أعلى من أسعار في أوكلاند في نيوزيلندا، وسانت كيتس، وليوبليانا في سلوفينيا، وأقل من الأسعار في جزر البهاماس، وأنتيغوا، وفاليتا في مالطا.

وأشار التقرير إلى أن سعر المتر المربع في وسط بيروت يراوح بين 4200 و6800 دولار مقارنةً بـ 1200 دولار في 2004، لافتا الى أن العائد على الإيجار في بيروت انخفض على نحو ملحوظ خلال هذه الفترة، اذ انه تراجع من نسبة تراوح ما بين 10% إلى 11% منذ ستة اعوام، إلى نسبة تراوح ما بين 2,7% و 3,5% حالياً، وفق النشرة الأسبوعية لمجموعة بنك بيبلوس Lebanon This Week.

ويقدّم التقرير الأدوات الضرورية للمستثمرين الأجانب وغير المقيمين لشراء العقارات المدرّة للدخل، لافتاً إلى أنّ المسح شمل الشقق والمنازل الصالحة للبيع او لاعادة البيع فقط. فالأملاك التي وردت في التقرير تشمل الشقق الممتازة والتي تتمتّع بمرافق جيّدة أعيد ترميمها أو هندستها خلال الاعوام الخمسة الأخيرة.

وتستند بيانات التقييم الواردة في التقرير على الشقق الفخمة في المناطق الراقية التي تجذب المستثمرين أو المستأجرين الأجانب. وافاد التقرير أن الأرقام العائدة لمدينة بيروت غطّت مناطق الأشرفية، وعين المريسة، وعين التينة، وكليمنصو، والحمراء، والمنارة، والروشة، والصنايع ، ووسط بيروت، والرملة البيضاء، وفردان والصيفي.

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop