مواقع التواصل الاجتماعي تصيب المراهقين باكتئاب حاد فاق التوقعات السابقة

مواقع التواصل الاجتماعي تصيب المراهقين باكتئاب حاد فاق التوقعات السابقة

حذر باحثون أميركيون من ان المراهقين يعانون من صراع بسبب إدمان مواقع التواصل الاجتماعي اكثر من التوقعات السابقة مما قد يصيبهم بالاكتئاب الحاد.

وأوضح الباحثون من كلية الطب بجامعة بيتسبورج انه كلما قضى المراهقون وقتا اطول في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كلما زادت احتمالات إصابتهم بالاكتئاب الناجم عن “ادمان الانترنت”.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ان نتائج هذه الدراسة قد تساعد في إيجاد حلول على مستوى الصحة العامة للتعامل مع الاكتئاب الذي من المتوقع أن يكون مشكلة رائدة في الدول ذات الاقتصادات الغنية بحلول عام 2030، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال الباحثون إنه ربما يلجأ الأشخاص الذين يعانون فعليا من الاكتئاب إلى التواصل الاجتماعي لملء الفراغ في حياتهم، كما أن لجوء الأشخاص الطبيعيين إلى إدمان تلك المواقع بإفراط قد يكون أحد أسباب الإصابة بالاكتئاب الذي يدفعهم إلى مزيد من الإدمان مع مرور الوقت.

وحذر الباحثون من أن التعرض لما يقدمه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من صور مثالية عن حياتهم يثير شعور الغيرة من جانب أصدقائهم الذين يعتقدون بالخطأ أن الآخرين يعيشون حياة أكثر سعادة ونجاحا منهم.

المصدر: وكالات

  • » Home
  • » News
  • » مواقع التواصل الاجتماعي تصيب المراهقين باكتئاب حاد فاق التوقعات السابقة

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop