هل تصبح البندورة بديلا للكهرباء؟

هل تصبح البندورة بديلا للكهرباء؟

مع تزايد عدد السكان، وتناقص موارد الطاقة الغير متجددة، بدأ العلماء في البحث عن حلول مبتكرة لمشكلة الوقود التي ستعصف بالعالم قريبا.

وضمن أزمات الوقود، ستحدث أزمة كهرباء أيضا، خاصة مع اقترابنا بشدة من حالة الندرة المائية بسبب الانبعاثات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة نسبة البخر وتناقص المياه التي يعتمد عليها بشكل شبه أساسي في توليد الكهرباء عبر السود.

ويحاول العلماء ابتكار حلول لمواجهة هذه الأزمات وإيجاد بدائل قد يراها البعض غريبة وغير قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

ورصد موقع ديلي ميل مجموعة من أبرز أفكار العلماء لبدائل الكهرباء في العصر القادم. تتصف البندورة عادة بالجنون بسبب عدم ثبات سعرها، تخيلوا أن نتخلى عن الكاتشب والبندورة من أجل شحن الموبايل.. فكرة غريبة، لكن الغريب اليوم يصبح واقعا مفروغا منه غدا بفضل العلم، وبحسب علماء أميركيون ثبتت إمكانية استخدام الفواكه والخضروات الفاسدة لتوليد الكهرباء، وبهكذا يتم الاستفادة من هذه النفايات التي عادة ما يتم التخلص منها واستخدامها فى خلايا الوقود البيولوجية لتوفير الطاقة الخضراء. عبر الهندسة الوراثية، لن تكون النباتات خضراء فقط بل ومضيئة أيضا، حيث استطاع علماء أميركيون العبث في جينات بعض النباتات التي يمكن وضعها في المنزل لتحل محل الكهرباء وتضئ المنازل مؤدية نفس دور المصابيح.

توليد الكهرباء من الطحالب، قياسا بما قرأناه في الأعلى لم يعد الأمر غريبا جدا، وتوصل فريق بحثي بكلية الهندسة في جامعة «كولورادو» إلى هذه التقنية التي يمكن أن تستغل في شحنا لهواتف الذكية، كما انها نوع نظيف من الطاقة يحد من تلوث البيئة الذي يؤدي إلى الاحتباس الحراري.

المصدر: وكالات

  • » Home
  • » News
  • » هل تصبح البندورة بديلا للكهرباء؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop