هل تعلم انّ ملح الطعام يؤدّي إلى السمنة؟!؟

هل تعلم انّ ملح الطعام يؤدّي إلى السمنة؟!؟

تناول الكثير من ملح الطعام يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، هذا ما توصّلت إليه دراسة أجراها باحثون من جامعة ديكن الأوسترالية.

ولفتت الدراسة التي نشرت تفاصيلها في دورية التغذية والحواس الكيميائية إلى أن كميّة الملح التي نضعها في الأطعمة قد تؤثر على مقدار ونوعيّة الطعام الذي نتناوله.

وأجرى الباحثون بقيادة البروفيسور راسيل كياست بحثين منفصلين لقياس تأثير الملح على تذوّق المزيد من الدهون في الطعام على ما يقرب من مئة شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و54 عاماً، وتبيَّن للباحثين أنَّ للملح دورًا رئيسيًّا في عملية تفضيل الأشخاص للأطعمة الدهنية التي تجلب السمنة.

كما لفتوا إلى أن زيادة استهلاك الملح في الطعام تجعل الغذاء الغني بالدهون لذيذاً ما يشجع على استهلاك المزيد منه، فيؤدي ذلك إلى إصابة الأشخاص بالسمنة.

كما توصّل الباحثون إلى أن الحد من استهلاك الملح في الطعام يجعل الأطعمة الدهنية غير محببة للنفس، ما يقلل استهلاك الأشخاص للدهون ويحد من السمنة.

إلى ذلك، تنصح منظمة الصحة العالمية بخفض استهلاك الصوديوم بغية تخفيض ضغط الدم والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية. كما توصي بتقليل تناول الصوديوم إلى أقل من غرامين يومياً أي ما يعادل خمس غرامات من ملح الطعام يومياً.

  • » Home
  • » News
  • » هل تعلم انّ ملح الطعام يؤدّي إلى السمنة؟!؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop