متناولو منتجات الحمية أكثر عرضة للسمنة

متناولو منتجات الحمية أكثر عرضة للسمنة

أوضحت دراسة حديثة أن من يقبلون يوميا على تناول المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية، يزيد حجم خصرهم بـ3 بوصات (7.62 سنتيمترا) على مدى قرن.

وحلّل باحثون بيانات 749 شخصا تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، بناءاً على كمية علب الصودا التي شربوا منها يوميا، كما قارنوا بين الأشخاص الذين يتناولون يوميا تلك المشروبات الغازية الخاصة بالحمية مع أولئك الذين لا يشربونها مطلقا، ونشرت الدراسة في مجلة الجمعية الأميركية لطب الشيخوخة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكشف الباحثون أن حجم محيط الخصر للذين يشربون المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية يوميا أكبر بـ3 بوصات من خصر الذين لا يشربونها.

ولم توضح الدراسة الأسباب وراء الربط بين مشروبات الحمية وزيادة الخصر، لكنّ مختصّين أشاروا إلى أن الذين يشربون منتجات الحمية هم أكثر عرضة وميولا إلى السمنة.

وأعلن الباحث في مركز العلوم الصحية في سان انطونيو بجامعة تكساس شارون فاولر أنّ "الناس الذين يكثرون من شرب المشروبات الغازية الخاصة بالحمية يكبر حجم محيط خصرهم".

وحذّر العديد من الأطباء من أن الخصر كبير الحجم قد يؤدي للإصابة بأمراض خطيرة، مثل القلب وداء السكري من النوع الثاني والسرطان.

وأظهرت الدراسة أن زيادة تناول "الصودا الدايت" كان مرتبطا بتصاعد البدانة في منطقة البطن.

  • » Home
  • » News
  • » متناولو منتجات الحمية أكثر عرضة للسمنة

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop