متجر سويدي مفتوح على مدار الساعة بلا موظفين!

متجر سويدي مفتوح على مدار الساعة بلا موظفين!

هناك متجر سويدي لا يوجد فيه أي موظف وعلى الرغم من ذلك فهو يعمل على مدار الساعة وفي جميع أيام الأسبوع، يقع هذا المتجر في قرية سويدية صغيرة تدعى فيكن، يمكنك الدخول إلى هذا المتجر عن طريق تطبيق سهل الاستخدام، بعد أن يتعرف التطبيق عليك يفتح لك باب المتجر، وتشتري ما تشاء من البضائع والمنتجات وتتم عملية التسديد بشكل آلي عن طريق التطبيق.

هذا المتجر من بنات أفكار روبرت إليجيسون وهو أحد سكان القرية، جاءت فكرة المتجر لروبرت بعد المعاناة التي مر بها في إحدى الليالي عندما خرج ليشتري طعام لطفله، فلم يجد أي متجر مفتوح في القرية واضطر للقيادة لمسافة 20 كم حتى وصل إلى متجر مفتوح في تلك الساعة من الليل.

قام روبرت بتطوير تطبيق لإدارة كل شئون المتجر وسماه نارافار (متجر قريب)، وافقت آبل على التطبيق في شهر يناير الماضي، قام روبرت بافتتاح متجره الغير تقليدي في مبنى مكتب بريد قديم لم يعد مستخدم.

في متجر روبرت الزبون يدفع قيمة كل ما اشتراه خلال الشهر مرة واحدة في آخر الشهر عن طريق التطبيق، وبإمكان الزبون استخدام التطبيق لطلب صنف غير موجود في المتجر.

ماذا عن السرقة؟

لمحاربة السرقة يضع روبرت كاميرات لمراقبة كل جزء من المتجر، بالإضافة إلى أن التطبيق يستخدم BankID (رقم تعريفي مميز تستخدمه البنوك في السويد) للتعرف على الزبون قبل أن يفتح له باب المتجر، وإذا وجد التطبيق أن هذا الزبون له تاريخ من المشاكل المالية مع التسديد عبر بطاقات الائتمان فإنه لا يفتح له الباب.

يقول روبرت أن المتجر ناجح من الناحية التقنية ومتعثر من الناحية التجارية، نظراً لكونه مفتوح في قرية صغيرة يوجد فيها متجرين سبقا متجر روبرت، طموح روبرت أن يفتح متاجر أخرى مثل هذا في المزيد من البلدات السويدية الصغيرة.

  • » Home
  • » News
  • » متجر سويدي مفتوح على مدار الساعة بلا موظفين!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop