محافظة الشمال تتحضر لإستقبال أكبر مول تجاري فيها

محافظة الشمال تتحضر لإستقبال أكبر مول تجاري فيها

تنتظر محافظة الشمال، إحتضان أول مول تجاري من نوعه في هذه المنطقة. "كورة مول" في بلدة "كفرحزير"، و سيكون المرفق التجاري الأول للتسوق والترفيه في محافظة عانت الكثير من الإهمال، ومن المنتظر إفتتاح أبوابه في العام 2019 كأقصى حدّ، في حين ان عمليات البناء بدأت منذ أشهر وجيزة، كذلك عمليات شراء المحلات على الخريطة بدات أيضاً.

على مساحة ممتدة إلى 13 ألف متر مربّع، 10 ألف منها مخصصة للمحلات التجارية التي سيضمها مشروع "كورة مول" في الكورة، وفي حديث مع صاحب المشروع جورج عبدالله، أكّد ان هذا المشروع المنتظر سيؤمن فرص عمل لأبناء الشمال بما لا يقلّ عن 300 فرصة عمل فقط داخل المول، ناهيك عن التوظيفات الأخرى في المتاجر والمطاعم والمقاهي التي ستكون داخل هذا المجمّع".

وعن المميز في المشروع الجديد انه يختلف عن المولات الأخرى في مدينة طرابلس هي أن المولات هناك عبارة عن متاجر متوسطة لتبضع المواد الغذائية وغيرها، إنما هذا المول سيكون داخله محلات لبيع الماركات العالمية من العطور والملابس، كذلك المطاعم والمقاهي صاحبة العلامة التجارية العالمية سيكون لها فروع داخل "كورة مول"، كذلك هناك مقاهي ومطاعم صغيرة، وسيضم المول حديقة خضراء شاسعة أمامه، وهناك ملاعب مخصصة للأطفال وهذه ميزة مهمة فيه خاصة لأهالي المنطقة الذين يبتغون التسوق وتمضية الوقت مع عائلاتهم.

اما المواقف فقد خصص لها المشروع طابقين تحت الأرض، وأرض كبيرة خلف المول لتكون موقفاً مجانياً للسيارات. وعن إمكانية وجود قاعة للسينما داخل "كورة مول" يقول عبدالله انه حتى اللحظة لا توجد هذه النية لديهم، لكنه ينتظر ان تاتيه عروضات جيّدة من مستثمرين يرغبون بإستثمار صالات سينما وتوابعها، وسيكون الأمر رائعاً في حال تقدّمت إليه عروض من هذا القبيل.

سيبلغ عدد المحلات التي ستكون متواجدة وموزعة على طابقين من المول (طابق أرضي وطابق فوقه) نحو 150 محلاً، ولكل محل مساحته، وقم تم بيع حتى اللحظة 15 محلاً، وطبعاً سعر المتر الواحد للمحل سيكون أقل حالياً طالما هو على الخريطة، وسيرتفع تلقائياً بعد الإنتهاء من المشروع، ويقول عبد الله أن سعر المتر في الوقت الراهن هو 2000 دولار أميركي، وطبعاً تختلف مساحة كل محل عن الآخر.

ويلفت عبد الله إلى أنه "يرفض تاجير محلاته، إلا للشركات الكبيرة التي لها صيت ذائع في لبنان، كي يتجنب مسألة إقفال المحل أو التأخير في سداد الإيجارات لذا سيلتزم ببيع المحلات وفي حالة نادرة تاجيرها للشركات الكبرى، ويضيف أن "الشركات الكبرى بدا يلفت نظرها هذا المول، وتستعد للإستثمار داخله كونه نقطة وصل مهمة بين العاصمة الشمالية وبين بشري والأرز، حيث يقع المول على الطريق العام لبشري والأرز وهذه نقطة مهمة لجذب الزبائن، كذلك موقع المول الإستراتيجي وسط المدارس المتعددة وجامعة "البلمند"، كما انه لا يبعد أكثر من 15 دقيقة عن طرابلس، ووجود "كورة مول" سيحد من ضغط سكان الشمال الذين يقصدون جبيل وجونيه للتبضع من مولاتها، وبالتالي يقعون في فخ زحمات السير.

وعن القيمة الإجمالية للمشروع يقول عبد الله وصل نحو 20 مليون دولار أميركي، وهو مبلغ غير بسيط نوعاً ما لكنه يأمل جداً من نجاح المشروع، خاصة ان يتطلع في إنهاض منطقته، وخلق فرص عمل عديدة لأبناء الشمال، ولا يتخوف من تردي الاوضاع الامنية ولا حتى الإقتصادية، ويرى أن مناطق كفرحزير وأميون وكوسبا لم يتأثروا سابقاً في إشتباكات طرابلس وعلى العكس شهدت المناطق نهضة تجارية مهمة، لذا يضمن بان المشروع سيكون ضخماًَ و مربحاً وسيعود بالفائدة الإقتصادية للمنطقة.

  • » Home
  • » News
  • » محافظة الشمال تتحضر لإستقبال أكبر مول تجاري فيها

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop