اليوغا.. الحل الأنسب للتخلص من الضغط

اليوغا.. الحل الأنسب للتخلص من الضغط

إنّ اليوغا نوع من أنواع الرياضات التي تساعد على الإسترخاء والتخلص من التشنجات الموجودة في العضلات والضغوطات النفسية والعصبية وتساعد الشخص على التمتع بالهدوء الداخلي وذلك عن طريق القيام ببعض الحركات البسيطة التي تساعد على التنفس بعمق الكثير من الأوكسجين وذلك يساعد على استعادة الهدوء النفسي والداخلي، إليكم كيفية التخلص من الضغوط عن طريق اليوغا:

حركات التحكم بالنفس

من أفضل التمرينات التي يمكننا البدء بها هو تمرين النفس لأنه ينظم لنا طريقة التنفس والتحكم بهذا الأمر وبالتالي التحكم بانفعلاتنا، الى جانب ذلك يساعد هذا الأمر على تنظيم ضربات القلب وتهدئة الجهاز العصبي.

وضعية هذا التمرين: الجلوس بشكل القرفصاء مع ردّ الرأس الى الوراء وكذلك الظهر وخفض الذقن قليلاً ثم جمع اليدين قرب الصدر وجعل الإبهامين يلامسان المنطقة الواقعة بين الثديين. يجب التنفس بعمق من الأنف وإجراج الهواء من الفم.

إسترخاء عضلات الرقبة

إن القيام بهذا التمرين يجعل الرقبة أكثر مرونة ويرخي العضلات الموجودة في الأكتاف والعنق ومن المحبذ القيام بهذا التمرين بعد الجلوس لفترات طويلة بحكم القيام بعمل معين، ويسعد هذا التمرين أيضاً على استرخاء العضلات الموصولة من العنق الى الأكتاف وكل العضلات التي تمر من هناك.

وضعية هذا التمرين: الجلوس القرفصاء مع فرد الظهر والرأس واسترخاء الفكين والبدء بالتنفس بشكل بطيء مع مد اليدين على طول الجسم ووضع الكفين على الركبتين، ثم إطلاق الهواء من الجسم بشكل بطيء أيضاً مع ارخاء الكتفين.

تخفيف الضغط بشد الظهر

للقيام بهذا التمرين على أكمل وجه وبشكل صحيح يجب اتخاذ وضعية الطفل لأن هذه الوضعية تشد الظهر والفقرات كما وأن هذا التمرين يحافظ على مرونة الركبتين والعرقوب.

وضعية هذا التمرين: الإرتكاز بكل الجسم على الركبتين وجعل كعب القدم يلامس الفخذين من الدخل والإنحناء حتى تلامس جبهتنا الأرض، ثم فرد الذراعين مع الجسم الى ناحية الخلف وتوجيه كف اليد الى أعلى.

(صحتي)

  • » Home
  • » News
  • » اليوغا.. الحل الأنسب للتخلص من الضغط

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop