إليكم أنسب طريقة للنوم..

إليكم أنسب طريقة للنوم..

مما لا شك فيه ان النوم أمر ضروري للصحة العقلية والجسدية لدى الإنسان، وقد اتضح أخيرا أن طريقة النوم قد تكون عاملا مهما آخر يؤدي دورا رئيسا في صحة الإنسان. وأظهرت الأبحاث والدراسات أن النوم على الجانب الأيسر من الجسم يحقق نوما مريحا للإنسان ويقدم له عدة فوائد صحية، أبرزها:

- تعزيز الجهاز اللمفاوي: وفقا للطب الهندي القديم، يسمح النوم على الجانب الأيسر لجسمك بطرح السوائل الليمفاوية والنفايات عن طريق الغدد الليمفاوية.

- تحسين الهضم: يسمح النوم على الجانب الأيسر من الجسم للأطعمة بالتحرك من الأمعاء الغليظة إلى القولون. بالإضافة إلى ذلك يسمح النوم على الجانب الأيسر للمعدة والبنكرياس التدلي بشكل طبيعي مما يساعد في زيادة إنتاج الأنزيمات الهاضمة.

- حماية القلب: يساعد النوم على الجانب الأيسر على تخفيف الضغط عن القلب، حيث تسهّل الجاذبية خروج الفضلات والشوائب من الدم وابتعادها عن القلب.

- مفيد للمرأة الحامل: يساعد نوم المرأة الحامل على جانبها الأيسر في التخفيف من الضغط على الظهر، وتقليص ضغط الجنين على الكبد، وزيادة تدفق الدم إلى الرحم والكلى، والجنين لهذا ينصح الأطباء المرأة الحامل بأن تقضي معظم فترات نومها على الجانب الأيسر.

- تقليل الحرقة: أظهرت الدراسات أن النوم على الجانب الأيسر للجسم يقلل من الإصابة بالحرقة في المعدة والمريء أثناء النوم.

- التخفيف من آلام الظهر: قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من آلام في الظهر بالراحة لدى نومهم على الجانب الأيسر لأنه يخفف الضغط على العمود الفقري.

  • » Home
  • » News
  • » إليكم أنسب طريقة للنوم..

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop