هل تعرّفتم على جعفر؟

هل تعرّفتم على جعفر؟

رينيه أبي نادر

"Be Like Bill"، العبارة الأشهر على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، لا سيّما "فايسبوك"، فقد احتلّت الحيّز الأكبر من حسابات الناشطين عالمياً.

ترتكز هذه العبارة بشكل عامّ على انتقاد تصرّفات يصادفها الشخص في حياته اليوميّة. ولا عجب أن يقوم المواطن اللبنانيّ، كعادته، باقتباس هذه الفكرة، لكن على الطريقة اللبنانية، ويطلق صفحة على "فايسبوك" تحت عنوان "كون متل جعفر".

"هيدا جعفر. جعفر بيلعب Candy Crush و8 Ball Pool. جعفر ما بيعمل Invite لأصحابو وبيطوشن لأنّو بيعرف رح ياكل مسبّات. جعفر ذكي. كون متل جعفر".

"هيدا جعفر. جعفر مصاحب. جعفر ولا مرّة فكّر يقول لصاحبتو تشيل كل رفقاتها عن فايسبوك وتمحي أرقامهن، لأنّو شابّ واعي وفهمان ومش متخلّف. جعفر ذكي. كون متل جعفر".

"هيدا جعفر. جعفر بيشتري تياب غالية Brand بس لمّا حدا يقلّو تيابك حلوين ما بيقلّو السّعر والماركا، بيقلّو شكراً. جعفر ذكي. كون متل جعفر".

إنتشرت هذه الصفحة بشكل كبير في لبنان، وأصبحت الملجأ لانتقاد المحيط وتصرفات اللبنانيّ، لتنصحه في النهاية بأن يكون "ذكياً" مثل جعفر، والذي حطّم رقماً قياسياً من خلال مشاركة اللبنانيين صُور الصفحة، واستطاع اجتياح حساباتهم بطريقة إنتقاديّة، لكن طريفة رسمت البسمة على الوجوه.

لعلّ اللبنانيّ يضحك على تصرّفاته بواسطة "كون متل جعفر". جعفر الذي استطاع أن يعكس واقع المجتمع اللبناني وانتقده بطريقة سلسة تدخل إلى القلوب، وحبّذا لو "تنعر المسلّة" اللبنانيّ كي يطوّر نفسه، لا أن يبقى يضحك على أخطائه من دون تصحيحها.

  • » Home
  • » News
  • » هل تعرّفتم على جعفر؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop