مدرّعة تتحوّل الى مغارة.. في لبنان

مدرّعة تتحوّل الى مغارة.. في لبنان

حوّل جنود "اليونيفيل" الايطالية في مقر قيادة القطاع الغربي في بلدة شمع، احدى الاليات المدرعة (blindo centauro) التي تحمل مدفع 105 الى مغارة، للاحتفال بعيد الميلاد بعيدا عن الوطن.

وزين الضباط والجنود الإيطاليون المغارة حيث وضعت الالية المدرعة وسط احدى الساحات داخل المقر، فيما قام آخرون بتزيين شجرة مزروعة بالخوذ الزرقاء التي يعتمرها جنود حفظ السلام، كتعبير عن العيد والسلام الذي أتوا من اجل تطبيقه".

والى جانب هذه الالية-المغارة، حوّل الجنود الدشم الاسمنتية الموضوعة لحماية المركز الى ما يشبه ارزة لبنان، وكسوها باللون الاخضر وزينت ببعض التماثيل التي تناسب عيد الميلاد.

ويقول قائد اللواء الجنرال فديريكو فرانكو: "أجواء العيد رائعة، وقد قمنا بتزيين هذه الالية المدرعة بمغارة ميلادية جميلة، اننا سعداء في هذا البلد الجميل، هنا في الجنوب اللبناني، تذكرنا بالاعياد الموجودة في ايطاليا، والمشاعر التي يكنها الجنوبيون لنا، سيما السكان المحليون، والعواطف تجاهنا تذكرنا باننا نحن لسنا بعيدين عن اهلنا".

تابع: "وبسبب الخدمة العسكرية لم تكن هذه المرة الاولى التي اقضي بها العيد بعيدا عن موطني ايطاليا، لقد مرت اعياد الميلاد سابقا في كوسوفو وفي افغانستان".

  • » Home
  • » News
  • » مدرّعة تتحوّل الى مغارة.. في لبنان

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop