خبر غير مفرح للنساء

خبر غير مفرح للنساء

لم تعد نظريّة تفوّق الرجال في ايجاد وجهة سيرهم الصحيحة مجرّد فرضيّة. ففي دراسةٍ علميّة نشرها موقع "الدايلي ميل" الإلكتروني، تبيّن أن الرجال أكثر مهارة في القيادة من النساء من جهة التوجّه الصحيح. واعتمد باحثون نروجيون في الدراسة على تفحّص أدمغة الرجال الذين تبيّن أنهم يستخدمون جزءًا منفصلًا من دماغهم بهدف ايجاد وجهة سيرهم الصحيحة. في حين أن انخفاض هرمون "التوستيرون" من على ألسنة النساء أشار الى تحسّن أدائهن خلال القيادة.

وتبيّن من خلال الماسح الضوئي والتصوير بالرنين المغناطيسي، أعطي فيه كلٌّ من المتطوعين مهلة 30 ثانية لايجاد 45 وجهة. فيما أظهرت النتيجة أن الرجال تمكّنوا من حلّ المسائل بنسبة تخطّت الـ50% من النساء، اللواتي ظهر أنهن يستخدمن استراتيجيّات ملاحيّة مختلفة عن الرجال، بحسب ما نقل باحثون نروجيون.

وظهر جليًّا أن الرجال يستخدمون الاتجاهات الأساسية - استخدام شمالاً وجنوبا وشرقاً وغرباً - أثناء التنقل إلى درجة أكبر وبفاعليّة أهمّ من النساء اللواتي يوجّهن أنفسهن على طول الطريق قبل الوصول الى الوجهة المرجوّة. وأظهرت لقطات من الدماغ أن كلاً من الرجال والنساء يستخدمون مساحات واسعة من الدماغ عندما يتنقّلون، ولكن وفق مناطق مختلفة.

  • » Home
  • » News
  • » خبر غير مفرح للنساء

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop