بعيداً عن اللذة... للعلاقة الحميمة فوائد صحية كثيرة!

بعيداً عن اللذة... للعلاقة الحميمة فوائد صحية كثيرة!

سيدات متزوّجات كثيرات يمارسن العلاقة الحميمة مع الزوج من دون معرفة أنّ هذه العلاقة توفر الكثير من الفوائد الصحية للطرفين. العلاقة الحميمة تمنح الزوجين شحنة من الطاقة لمواصلة حياتهما العملية والعائلية، وتُعدَ من أساسيات الحياة الزوجية. والملفت أنّ الأبحاث العلمية أثبتت فعلاً أنّ ممارسة العلاقة الحميمة بالطرق الصحية وبانتظام تتمتّع بالكثير من الفوائد.

علاج للأرق:

الأرق مشكلة تواجه الكثيرات بسبب التعب والإرهاق اللذين يرافقانك خلال النهار. لكن العلاقة الحميمة تمنحك مفعول حبة منوَم وتبعد عنك القلق قبل النوم. العلاقة الحميمة المليئة بالحب تساعد في تخفيف ضغط الدم والتعصيب الشديد، وهذه العلاقة تبعد القلق والإحباط عنك في اليوم التالي.

تحفيز المناعة:

ممارسة العلاقة الحميمة بمعدّل مرتين في الأسبوع، تقوّي جهاز المناعة عند النساء مقارنة بالنساء اللواتي يمارسنها بمعدل أقل. هي تحمي من نزلات البرد، والسعال والزكام. كما ترفع من أداء الدورة الدموية وتساعد في الحماية من أمراض القلب وتخفف من الجلطات التي قد تصيب الدماغ.

الحفاظ على الوزن:

مواصلة ممارسة العلاقة الحميمة في أوقات معينة ومنتظمة يمنحك جسماً رائعاً لأنّها تحرق الكثير من السعرات الحرارية في وقت زمني قصير. ويقول الخبراء في هذا المجال إنّ العلاقة الحميمة تعدَ أحد أنواع الرياضة التي تقوم بتحريك عدد كبير من عضلات الجسم. وهناك سرَ آخر للعلاقة الحميمة يتمثّل في أنّها تضفي بريقاً مميزاً على بشرتك وتمنح وجهك نضارة لا مثيل لها في اليوم التالي.

ضدّ هشاشة العظام:

بفضل تقويتها لعضلات الجسم، تعتبر العلاقة الحميمة إحدى وسائل منع هشاشة العظام عند النساء. وهذه الفائدة الصحية تكون موجودة خصوصاً عند النساء بعد سنّ الأربعين اللواتي يمارسن العلاقة الحميمة بانتظام مع أزواجهن. خلال العلاقة الحميمة، يتم إفراز هرمون الإستروجين عند النساء الذي يلعب دوراً في الحماية من هشاشة العظام. كما أنّ العلاقة الحميمة تؤخّر من الشيخوخة لدى النساء بعد سن اليأس.
العلاقة الحميمة ذات منافع للرجل أيضاً، فهي تحميه من سرطان البروستات وتخفف من الآلام العضلية لأنّها تؤدي إلى الاسترخاء العضلي الشديد بعد ممارستها. إذن، فالعلاقة الحميمة مليئة بالمنافع الصحية لك ولزوجك، تحميكما من الكثير من الأمراض وتمنحكما القوة والنشاط.

"السيدة العربية" 

© www.lady-arab.com

  • » Home
  • » News
  • » بعيداً عن اللذة... للعلاقة الحميمة فوائد صحية كثيرة!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop