لأول مرة منذ 41 عاما لم ينجح أحد بالوصول لقمة جبل إيفرست

لأول مرة منذ 41 عاما لم ينجح أحد بالوصول لقمة جبل إيفرست

انتهى موسم تسلق جبل إيفرست بحدث لم يقع منذ عام 1974 تمثل في عدم قدرة أحد في 2015 أن يطأ بقدمه أعلى نقطة على سطح كوكب الأرض طوال العام.

وكان الياباني نوبوكازو كوريكي هو أخر متسلق جبال حاول القيام بالأمر، حيث تخلى عن الفكرة بعد عدة محاولات للصعود لأعلى لنقطة ليترك القمة عذراء دون زوار في 2015.

وبالمثل كان كوريكي، الذي فقد تسعة من أصابعه بسبب التجمد في زيارة سابقة لإيفرست الوحيد الذي اختار موسم الخريف الشمالي لتنفيذ المغامرة.

وتحاول أغلب البعثات صعود أعلى جبال العالم والبالغ ارتفاعه ثمانية آلاف و848 مترا في فصل الربيع. وشهدت السنوات الأخيرة في الأيام التي كان فيها الطقس جيدا وصول عدد بلغ 100 شخص لأعلى قمة في العالم. ووفقا لأرقام قاعدة بيانات الهيمالايا فإن قمة إيفرست تم الوصول إليها سبعة آلاف مرة، أغلبها من الجانب النيبالي وذلك منذ أن صعد إليها النيوزيلندي ادموندي هيلاري و تينزينج نورجاي المنتمي لعرق الشيربا التبتي لأول مرة في 1953.

وخلال هذا العام فإن تسعة جبال من أصل 14 يتخطى ارتفاعها ثمانية آلاف متر لم تطأها قدم بشر ومن ضمنها أعلى سبعة: إيفرست وكيه تو وكانجشينجونجا ولهوتسي وماكالو وتشو أويو ودهولاجيري، فيما أن القمتين المتبقيتين هما نانجا باربات وشيشا بانجما.

  • » Home
  • » News
  • » لأول مرة منذ 41 عاما لم ينجح أحد بالوصول لقمة جبل إيفرست

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop