فيسبوك يحدّث ميزة التدوين

فيسبوك يحدّث ميزة التدوين

تحديثات عديدة يقوم بها موقع "فيسبوك" يسعى من خلالها إلى تقديم ميزة جديدة لمستخدميه كل أسبوعين تقريباً. وآخر التحديثات، ميزة مختصّة بالتدوينات والتي تندرج كتحديث لخدمة الـ "Notes".

الخدمة التي كانت تتيح للمستخدمين كتابة النصوص ومشاركتها مع الأصدقاء، أصبحت اليوم تشبه إلى حد كبير الصفحة المنفصلة من "فيسبوك"، والتي غالباً ما تستعمل كصفحة شخصية لمستخدم أو ماركة معينة.

إذن، التحديث الجديد هو دمج بين خدمة الكتابة مع وظائف تشبه تلك الموجودة بالصفحات المنفصلة، ليصبح ما ينشر قريباً جداً من التدوينات المشهورة، كالتي نراها على موقعي "Blogger" و"Wordpress".

الميزة تحتوي على "Header" تماماً كما في الصفحات المنفصلة والذي تشكّل الصورة فيه نوعاً من التعريف عن التدوينة أو المقال المكتوب مع خاصية النشر والإعجاب. ويأمل "فيسبوك" بتحديثه لخدمة الـ "Notes" في الوصول لعدد مستخدمين أكبر، لا سيما المدونين الذين يكتبون على مواقع خاصة، يجدون فيها راحة وسلاسة في إيصال منشوراتهم.

التحديث بالطبع سيجعل المستخدمين ينشرون بسهولة أكثر تدويناتهم عبر صفحاتهم الخاصة في الموقع، كما يمكنهم أيضاً إضافة الإعلانات الذكية لمزيد من العرض والمشاركة. لكنه في نفس الوقت يطرح عقبة وهي ضمان حماية المنشورات، من خلال حماية الحسابات الشخصية والتي يعمل "فيسبوك" منذ مدة على تفعيلها أكثر، من خلال ربطها برقم الهاتف الشخصي، وإرسال تنبيهات في حال تمّ فتح الحساب من أي حاسوب أو جهاز جديد.

وبميزة التدوين الجديدة، يقترب "فيسبوك" من إرضاء عدد أكبر من مستخدميه، فهو يقدّم ميزات النشر، البحث عبر الوسم، التدوين، نقل النقود، الدردشة وغيرها. وقد بدأت هذه الميزة بالظهور عند بعض مستخدمي "فيسبوك" ومن المتوقع أن تتوفّر للجميع منتصف شهر كانون الأول 2015.

  • » Home
  • » News
  • » فيسبوك يحدّث ميزة التدوين

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop