لحظها السيء.. إسمها Isis!

لحظها السيء.. إسمها Isis!

قام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتعطيل حساب فتاة تحمل اسم Isis ضمن حملته في مكافحة الحسابات التابعة لتنظيم "داعش"، والذي يُختصر باللغة الإنكليزية بالأحرف ISIS.

الفتاة إيزيس أنتشالي Isis Anchalee، وهي مهندسة معمارية من ولاية سان فرانسيسكو، اشتكت على موقع "تويتر"، أن إدارة "فيسبوك" قامت بتعطيل حسابها، متسائلة عن سبب ذلك، ومصرحة أن اسمها الحقيقي هو "إيزيس".

وأشارت إيزيس إلى انها أرسلت صورة من جواز سفرها 3 مرات لإدارة صفحة "فيسبوك"، لتثبت أن هذا هو اسمها الحقيقي وليس اختصارا لتنظيم "داعش"، فيما استطاعت استرجاع الحساب وفكّ الحظر بعد المرة الثالثة.

الباحث في شركة "فيسبوك" أوميد فاريفار، قام بالرد على تغريدة الفتاة بعد 8 ساعة من تغريدتها الأولى عن الموضوع، ليعتذر منها قائلا: "لا أعرف ما حدث، شكواك وصلت للأشخاص المناسبين ونعمل على حلها هذه الأثناء".

وكان موقع "فيسبوك"، قد أعلن في وقت سابق سياسة جديدة تطالب بإستخدام أسماء حقيقية ومنع أيٍ من الأسماء المستعارة على الموقع، بالإضافة إلى منع استخدام الرموز غير المفهومة أو العلامات الترقيمية، أو أي رموز دينية أو كلمات مسيئة وموحية، في خطوة منه لحماية أمن مستخدميه.

  • » Home
  • » News
  • » لحظها السيء.. إسمها Isis!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop