محرومون من الكهرباء في العالم

محرومون من الكهرباء في العالم

و.ص.ف

أظهر تقرير اعده البنك الدولي والوكالة الدولية للطاقة ان نحو 1,2 مليار شخص يعيشون في العالم من دون كهرباء وان الاستهلاك العالمي للطاقة المتجددة لم يرتفع الا قليلا في غضون 20 عاما.

واوضح البنك الدولي في بيان "تم تسجيل تقدم بسيط منذ العام 1990 في ما يتعلق بالنفاذ الى الكهرباء وارتفاع حصة الطاقة المتجددة وتوفير الطاقة".

واشار الى ان نسبة الاشخاص المحرومين من الكهرباء في العالم انخفضت بين العامين 1990 و2010 من 24 في المئة الى 17 في المئة لكن التحسن في هذا المجال لا يزال غير كاف، خصوصا في الهند.

وخلال تلك الفترة، اصبح لدى 1,7 مليار شخص نفاذ الى الكهرباء للمرة الاولى، وهذه الزيادة تخطت بقليل الزيادة في عدد سكان العالم (+1,6 مليار نسمة) في غضون 20 سنة، على ما جاء في التقرير.

واوضح البنك الدولي ان "وتيرة التقدم ينبغي ان تتضاعف بغية بلوغ هدف المئة في المئة بحلول سنة 2030".

ويبدو الهدف الاخر الذي حددته الامم المتحدة سنة 2011 والذي يقضي بمضاعفة حصة الطاقة المتجددة من الاستهلاك العالمي بحلول سنة 2030 طموحا ايضا. وفي العام 2010، بلغت هذه الحصة 18 في المئة في مقابل 16,6 في المئة قبل 20 سنة، بحسب التقرير.

ولفت البنك الدولي الى ان البلدان العشرين التي تستهلك 80 في المئة من الطاقة العالمية، وابرزها الولايات المتحدة والصين اللتين تستخدمان 40 في المئة منها، عليها أن تتخذ "تدابير حاسمة" لرفع حصة الطاقة المتجددة من الاستهلاك العالمي الى 36 في المئة سنة 2030.

  • » Home
  • » News
  • » محرومون من الكهرباء في العالم

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop