هذا ما يفعله الحب في دماغ الإنسان

هذا ما يفعله الحب في دماغ الإنسان

أظهرت دراسة علمية، أجراها العالم النفسي خوان ديك، حول تأثير الحب على الدماغ، نتائج مثيرة؛ حيث تبين أن التفاعلات الكيميائية التي تحصل في الدماغ عندما يقع الإنسان في الحب تشبه إلى حد بعيد التفاعلات التي تظهر عند الإدمان على الهيرويين والكوكايين. وأضاف ديك أن الحب يولد إدماناً مثل المخدرات.

وبحسب ما نقلت صحيفة «ديلي بيست» يفيد ديك بأنه «عندما تقعون في الحب فإن بعض الأجزاء من الدماغ تشهد تفاعلات كيميائية تشبه التفاعلات الناتجة عن استخدام جرعات عالية من الهيرويين والكوكايين» مضيفاً بأن التفاعلات التي يتحدث عنها ذات علاقة بإفراز الدوبامين، مؤكداً على علاقة ذلك بالحب.

وهرمون الدوبامين يعتبر من الناقلات العصبية، التي تحمل الرسائل الكيميائية بين خلايا الدماغ، وينقل معلومات تتعلّق بالشعور بحالات الانتشاء والسرور عادةً.

ويوضح العلماء أن الحب هو «مخدر طبيعي»، فإذا تعلق الإنسان بشخص آخر يصبح في حال قريبة من الإدمان، أما إن افترق عن حبيبه فيصبح مثل مدمن المخدرات الذي لا يجد ما يشبع إدمانه.

وتقول دراسة أخرى أن الدوبامين يتواجد كذلك في بعض الأطعمة، ولاسيما الفواكه الغنية بفيتامين ب6 ومضادات الأكسدة، وهو موجود بنسبة عالية في التفاح والبطيخ والموز والأفوكا والشمندر والمكسرات والأسماك.

  • » Home
  • » News
  • » هذا ما يفعله الحب في دماغ الإنسان

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop