فتاة لبنانيّة تعترف: أنا مدمنة... حتى الاستحمام!

فتاة لبنانيّة تعترف: أنا مدمنة... حتى الاستحمام!

كورين شلفون

أصرّت سهام، أثناء العودة من صفّ الرياضة، على التوقّف عند أقرب دكّان. انتظرناها في السيارة إلى أن خرجت، وبحوزتها كيساً كبيراً. التهمت في السيّارة 24 لوح شوكولا، في أقلّ من نصف ساعة فقط، ولو وجد أكثر لما كانت تردّدت في إضافة دزينتَي ضحاياها.

هي مدرّبة رياضة (تدرّب التزلّج، السباحة، الملاكمة ..) وحكم اتحاديّ في رياضة كرة القدم، ونالت أخيراً جوائز تقديريّة عن فئة الإناث في سباقات الدراجات الهوائيّة. بالإضافة إلى ذلك، تخضع سهام لدورات تدريبيّة أولمبيّة وهي تصرّ مع هذه الإنجازات الرياضيّة كلّها على أهميّة الشوكولا البالغة في حياتها اليوميّة. ولم يقف إدمانها على الشوكولا عائقاً أمام تحقيق أهدافها الرياضيّة، التي تتطلّب حمية غذائيّة منتظمة وصحيّة.

تقول سهام إنّ سعادة تغمرها لا توصف بالكلمات حين تتناول الشوكولا، وتعتبر هذه الوجبة من متطلّبات الحياة وحاجة أساسيّة لإكمال نهارها بمزاج جيّد، "فهي مثل الماء والأوكسجين". لا تتخيّل نهاراً من دون شوكولا، وهي تتمنّى لو تتضمّن وجباتها الغذائيّة الأساسيّة كميّة من الشوكولا أيضاً، وهي متى بدأت بتناول ألواح من الشوكولا، يصعب عليها التوقّف. وخلال ساعات النهار، تشعر بالحنين لتناول الشوكولا كما يصعب عليها التركيز من دونها.

من الصعب جداً التحكّم والسيطرة على حاجتها إلى الشوكولا، فلو طلبتها ولم تحصل عليها لعجزت عن التركيز نهائياً وغضبت كثيراً، الأمر الذي دفعها إلى البكاء في إحدى المرّات. فحين تستشيط غضباً من دون سبب مبرّر وتعتليها حالة مزاجيّة حزينة، فذلك خير دليل أو إنذار على أنّ جسمها يطلب الشوكولا. وفي إحدى المحاضرات الجامعيّة، أثيرت شهوتها من دون إنذار مسبق لتناول الشوكولا وتملّكها شعور بالغضب والقلق والتوتّر، فدفعتها غريزتها للإنصياع لحاجتها والخروج من الصف وشراء الشوكولا.

تخصّص سهام شهرياً مبلغاً مالياً يتراوح بين خمسمئة وسبعمئة ألف ليرة لبنانيّة لشراء الشوكولا، ولو أرادت الاستمتاع حتّى الاكتفاء الذاتي، فإنّها تختار 42 لوح شوكولا في الوجبة الواحدة. وفي حال لم يتوفّر ذلك، يمكن أن تستبدلها، استثنائيّاً، بالـ Crepe المشحوّة بالشوكولا، أو بمثلجات بالنكهة نفسها.
ولا يقتصر عشق سهام للشوكولا فقط على استهلاكها لها، فهي تستخدم كريماً للجسم وشامبو للاستحمام برائحة الشوكولا والكاكاو ايضاً. أما سرّها في حرق الكميّات الهائلة من الشوكولا فليس سوى الرياضة، حيث تمارس عملها كمدرّبة سبع ساعات يوميّاً، بالإضافة الى تدريبات خصوصيّة لبعض الزبائن لثلاث ساعات، يضاف إليها ثلاث ساعات تمرين شخصي، وهي تستخدم رجلَيها كوسيلة نقل.

إشارة الى أنّ الشوكولا تُصنّف من أكثر الأطعمة شهرةً من حيث دورها في السيطرة على الانفعالات والاضطرابات، وتصل رغبة البعض في تناولها إلى حدّ الإدمان، وهذا ما ينطبق على حالة سهام. فقد أكّد بعض الأطباء على أنّ النساء هنّ أكثر إدماناً على الشوكولا من الرجال والأسباب عدّة، أبرزها التغيّر الهورموني والنقص في المانييزيوم.

"حذارِ من تناول الشوكولا مثلي"! هذه نصيحة سهام التي تشير الى أنّه، في مقابل إدمانها "العجيب"، تصرّ على القيام بتمارين رياضيّة يوميّاً وتناول الماء والخضار بكثرة.

  • » Home
  • » News
  • » فتاة لبنانيّة تعترف: أنا مدمنة... حتى الاستحمام!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop