ملحم بركات جاهز للنشيد الكبير

ملحم بركات جاهز للنشيد الكبير

استقبلت الاعلامية وفاء الشدياق ضمن برنامج نجوم الضهر عبر أثير اذاعة لبنان الحر الشاعر نزار فرنسيس من الاستوديو والموزع ايلي العليا من دبي كما كانت مداخلة هاتفية من الموسيقار ملحم بركات.

على انغام “حبك كبر كتير” للموسيقار بركات استقبلت الاعلامية شدياق الشاعر فرنسيس وبمقدمة تقول : على انغام مات الوفى طلّ ضيفنا بإيمان حتى يجدّد عهده لشهداء القضية اللبنانية لشهداء المقاومة اللبنانية ضمن نشيد بعدو راسخ بعقلنا منردّدو بقلبنا قبل ما نردّدو بصوتنا شاء البعض , تحفّظ البعض ام ابى…

على انغام ايضاً نشيد القوات اللبنانية رحبت وفاء بضيفها فرنسيس وقالت له : يسلمو اناملك الف تحية لإلك ! كيف بلّشت الشغلة حتى جددت الكتابة للنشيد ؟

وجاء الرد: الفنان مش حلو يكون بلا لون , الفنان مفروض يكون همزة وصل ويترجم افكارو , وانت بتعرفي ايماني بالقضية من 28 سنة , انا ابن الحرب , في تضحيات وشهداء ما فينا نغيّبن من حاضرنا , نحنا مسؤولين عن حضورهم فينا ضمن اعمالنا.

ورداً على سؤال اذا كان نزار فرنسيس وقبل اعلان النوايا كان قد يشارك بمظاهرة التيار الوطني الحر فأوضّح انه مع تقارب وجهات النظر الايجابية من كل الاحزاب.

وبالعودة الى نشيد القوات اعتبر فرنسيس ان النشيد هو تقدير للمسيرة التي نحن فيّها وقال:” انا من منطلق القوات اللبنانية الي عمرها 1400 سنة لا 400 سنة , في ناس ضحّت وانا عشت الحرب وعشت التضحيات الي صارت بالحرب لقد بدأ

نشيد القوات منذ زمن قديم عمره فوق 30 سنة في اواخر السبعينات بحرب ال 100 يوم سنة 1978  (يوم حاصرت القوات السورية الاشرفية والمنطقة الشرقية وانتصرت عليها مقاومتنا بقيادة الرئيس بشير الجميل… )والكلام كان لمجموعة من شبان متحمّسين مكتوب من رحم المعركة والمعاناة وانا جدّدت بالكلام بما يتناسب مع المرحلة ومع المسيرة ومع الآتي ايضاً , “اجيال تسلّم اجيال“…”

بدوره تمنى  الملحن الموزع والمايسترو ايلي العليا  لو كان في بيروت ليكون في استديو لبنان الحر وقال :”ان نشيد القوات اللبنانية قد نفّذ كتحية للذين قدّموا اغلى شيئ في الدنيا وهي الشهادة , هذا هو احساسي بكلمات هذا النشيد , نحنا عم نحكي شي كتير وجداني وحقيقي ما عملنا منو دعاية…”

على صعيد اخر كشف العليا انه باق  في دبي لمدة شهر كي ينتهي  من تصوير برنامج فنان العرب محمد عبدو.

وختاما وجّه تحية للاستاذ الياس الرحباني الذي بدوره لحّن نشيد القوات اللبنانية

أما الموسيقار ملحم بركات ورداً على سؤال حول تسريب اسماء لبعض الاشخاص الذين لم يدفعوا فواتير الكهرباء قال:”انه كان يملك يوماً ناديا , وقرر ان يقفله واعطى علما لصاحب الملك ومن طيبة قلبه لم يلاحق الموضوع واعتبر ان صاحب الملك اوقف ساعة الكهرباء , فيمافوجئ بذكر اسمه من بين الاسماء وأوضح ان المبلغ هو 7 ملايين بدل 27 مليون ليرة واكتفى بالقول يا عيب الشوم !! انا قرفت هالبلد

وختم  بالقول:” كل جمعة لازم نعمل غنية للشهداء لأنو ضحّوا بحياتهم كرمال يبقى البلد , وانا مستعد اعمل ” النشيد الكبير ” لكل الشهداء من كل الطوائف الذين ماتوا بهذا البلد…

وردّ عليه فرنسيس : انا جاهز , طلباتك اوامر

رلى بو النعم

  • » Home
  • » News
  • » ملحم بركات جاهز للنشيد الكبير

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop