ميركل تحرج زوكربيرغ بسبب العنصرية في

ميركل تحرج زوكربيرغ بسبب العنصرية في "فيسبوك"

وجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تساؤلات لمؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ حول جهود الموقع للحد من نشر الكراهية والعنصرية، وذلك خلال مأدبة غداء على هامش اجتماع "الأمم المتحدة للتنمية".

ورصد موقع منظمة "الأمم المتحدة" تساؤلات ميركل على الهواء مباشرة، حيث سألت زوكربيرغ حول الخطوات التي قام بها "فيسبوك" لحجب المشاركات التي تدعو لنشر الكراهية، فرد قائلا "علينا أن نقوم ببعض الأعمال".

وعادت ميركل التي كانت حكومتها قد اشتكت في وقت سابق من تقاعس إدارة "فيسبوك" في احتواء لتعليقات العنصرية، لتسأل بإنكليزية واضحة "هل تعملون على هذا الأمر؟"، فاكتفى زوكربيرغ برد مقتض: نعم.

ويذكر أن "فيسبوك" كان قد أعلن في وقت سابق عن عزمه تكثيف جهوده لمراقبة وحذف المشاركات التي تحض على الكراهية وتنشر العنصرية في ألمانيا، حيث ينوي التعاون مع منظمة غير حكومية معنية بمراقبة محتوى الإنترنت.

كما أكدت متحدثة باسم "فيسبوك" في رسالة إلكترونية، على التزام أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم بالتعاون مع الحكومة الألمانية في هذه المشكلة التي وصفتها بـ "الهامة".

وأضافت "نعتقد أن أفضل وسيلة لمواجهة أصحاب التعليقات العنصرية والكارهة للأجانب هي تعاون جميع الأطراف، شركات الإنترنت والمؤسسات الحكومية والمجتمعية للتصدي لهذا التحدي".

وتواجه ألمانيا أزمة لاجئين كبرى، مع تزايد أعداد الراغبين في اللجوء لأراضيها من مناطق تعاني من الحروب أو الفقر، وهو ما ساهم في زيادة الدعاوى العنصرية المناهضة للأجانب.

  • » Home
  • » News
  • » ميركل تحرج زوكربيرغ بسبب العنصرية في "فيسبوك"

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop