شابان لبنانيان يتصدران الصحف السويسرية.. ومكافأة مالية لهما!

شابان لبنانيان يتصدران الصحف السويسرية.. ومكافأة مالية لهما!

منذ خمس سنوات تقريباً، وتحديداً في شهر تموز 2010، وفي مدينة لوغانو في سويسرا، عثر الطفلان خليل محمد زيات وانور محمد زيات على مبلغ 4000 فرنك سويسري، اي ما يعادل اربعة آلاف دولار أميركي، وذلك خلال وجودهما في أحد الاماكن العامة في المدينة.

يقيم خليل وانور وهما ولدا الدكتور محمد زيات، من طيردبا الجنوبية، بشكل دائم في سويسرا، وفقد توجه الطفلان حينها، برفقة والدهما الى اقرب مركز للشرطة وسلما المبلغ للسلطات المختصة بموجب محضر رسمي.

مرّ على الحادثة خمس سنوات، أعلنت خلالها الشرطة عن المبلغ المفقود في وسائل الاعلام، الا ان احداً لم يتقدم لاستلامه، ومرت الايام، الى ان تلقت العائلة اتصالاً من الشرطة تطلب منهم الحضور لاستلام المبلغ كهدية من الحكومة السويسرية، فوفقاً للقوانين في هذا البلد، يصبح المبلغ المفقود من حق من عثر عليه اذا سلمه للشرطة ولم يحضر صاحبه لاستلامه في خلال خمس سنوات، وهذا ما حدث مع الاخوة زيات.

ومنذ يومين، استلم خليل (13 عاماً) وانور ( 12 عاماً) المبلغ مناصفة من الشرطة السويسرية مكافأة لهما على امانتهما وكون المبلغ اصبح من حقهما وفقاً للقانون، وقد تحدثت الصحف السويسرية عن الشابين اللبنانيين واشادت بأمانتهما واخلاقهما وحسن تربيتهما ...

(يا صور – مترجم من ticinonews)

  • » Home
  • » News
  • » شابان لبنانيان يتصدران الصحف السويسرية.. ومكافأة مالية لهما!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop