حارب

حارب "نعاس النهار" بـ10 خطوات بسيطة!

يعاني البعض النعاس الشديد في خلال النهار، فيشعرون بحاجة ماسة إلى النوم في أوقات لا تكون مناسبة بتاتاً، كما عند قيادة السيارة أو حضور اجتماع عمل مهم.

ويعود الشعور بالنعاس المتكرر في خلال النهار إلى أسباب عديدة مثل عدم النوم لساعات كافية، أو المعاناة من اضطراب في النوم أو الاكتئاب، والقلق، والضغوطات النفسية، والآلام المزمنة وحتى الضجر، أو اتباع نظام غذائي سيء، أو عدم ممارسة الرياضة والسكري ومشاكل في الغدة.

ويمكن أن تؤثر هذه المشكلة على إنتاجية الشخص وحياته الشخصية والمهنية، لكن لحسن الحظ يمكن التغلب عليها من خلال بعض الخطوات الأساسية وأهمها:

1 ـ الالتزام بجدول نوم، أي النوم والاستيقاظ في ساعات محددة، والعمل على توفير سبل الراحة ليلاً، والابتعاد عن الحواسيب والهواتف قبل التوجه إلى السرير.

2 ـ التعرّض يومياً لأشعة الشمس لأنها تنظم دورة النوم والاستيقاظ في الجسم، وتوصل إلى الدماغ رسالة بأنه يجب التمتع باليقظة والتنبه، كما وتساعد الجسم على امتصاص الفيتامين "د" الأساسي.

3 ـ غسل الوجه بالمياه الباردة لأن التغيير المفاجئ في الحرارة يقضي على الشعور بالنعاس، ويعزِّز الطاقة والتركيز والدورة الدموية.

4 ـ شرب كوب من الشاي الأخضر بعد الاستيقاظ من النوم لأنه يزيد الطاقة والقدرة على التحمّل لساعات عديدة. 5 ـ شرب مزيج الماء والحامض صباحاً لأنه يرطب الجسم ويطرد السموم المؤذية من الجسم، فيؤثر الجفاف في وصول الأكسجين إلى الدماغ ويجعل الشخص يشعر بالتعب والنعاس طيلة اليوم.

6 ـ تناول فطور ووجبات خفيفة صحية، لأن ذلك يمد الجسم بالطاقة والنشاط ليكون الشخص أكثر إنتاجية في خلال القيام بنشاطاته اليومية.

7 ـ ممارسة الرياضة أقله لمدة 30 دقيقة 5 أيام أسبوعياً، لأنها تزيد الوعي والطاقة الجسدية وتحارب النعاس. 8 ـ الاستمتاع بالعلاجات بالروائح والزيوت الأساسية، لأنها تقضي على الشعور بالنعاس نهاراً وعلى نقص طاقة الجسم والشعور بالتعب والصداع.

9 ـ تناول أطعمة غنية بالأوميغا 3، لأنها تحسن من نوعية النوم ليلاً ما يحارب الشعور بالنعاس والتعب والاكتئاب البسيط في النهار التالي تلقائياً.

10 ـ الابتعاد عن الأطعمة المسببة للنعاس مثل الحلويات والسكر والمعكرونة والبطاطا والأرز الأبيض، والمشروبات الغنية بالكافيين والكحول واللحوم المعلبة، واختيار الأطعمة الصحية.

  • » Home
  • » News
  • » حارب "نعاس النهار" بـ10 خطوات بسيطة!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop