تصفية أملاك الحريري في بيروت.. والسيدة نازك ترد

تصفية أملاك الحريري في بيروت.. والسيدة نازك ترد

بعد الأخبار الكثيرة المتداولة عن بيع أملاك آل الحريري في بيروت والأقاويل عن ضائقة مالية تتعرّض لها العائلة، أكدت عقيلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري السيدة نازك في بيان صدر عن مكتبها الاعلامي اليوم، أن "إرث الرئيس الشهيد رفيق الحريري يبقى أمانة غالية لدى عائلتنا لا نفرط بها ولا نتنازل عنها".

كلام السيدة نازك جاء رداً على ما نشر عن بيع بيوت الرئيس الشهيد رفيق الحريري في قريطم والناعمة وفقرا.

وكانت صحيفة "الأخبار " أعدّت سلسلة تقارير أحدهم تناول بيع بيوت آل الحريري وتصفية أملاكه في بيروت كان آخرها تحقيق بعنوان "مملكة الحريري في البال: "أوجيه ليبان" تقفل نهاية العام"، نُشر اليوم الثلاثاء، تحدثت فيه عن بدء العد التنازلي لتصفية شركة "أوجيه".

ولم يشمل بيان الحريري تصفية شركة "أوجيه" بل تناول حصراً الأخبار المتداولة حول بيع الأملاك السكنية.

ومما جاء في تحقيق "الأخبار": "مع نهاية العام الجاري، يحل الظلام كلياً على مبنى "أوجيه ليبان" في كورنيش المزرعة. المبنى الذي بدأ يفقد نشاطه وصخبه وموظفيه على نحو تدريجي في السنوات الأخيرة، سيصبح مهجوراً بعد قرار رئيس مجلس إدارة أوجيه الرئيس سعد الحريري إقفال الفرع اللبناني للشركة نهائياً. بحسب مصادر قريبة من آل الحريري، فإن الأزمة المالية التي يرزح تحتها الحريري دفعت به إلى التضحية بالحلقة الأضعف: "أوجيه ليبان" التي تعاني من شبه بطالة. في الأشهر الأخيرة، كان لا يزال هناك أقل من ثلاثين موظفاً في عداد العاطلين من العمل بشكل فعلي، يرأسهم مدير الشركة نزيه الحريري. لحسن حظ الإدارة العامة، فإن الأخير يحال إلى التقاعد قريباً، ما ينقذهم من حرج الاستغناء عن خدماته. أكثر من عشرين موظفاً صُرفوا بعد إعطائهم تعويضاتهم قبل ثلاثة أشهر. زملاؤهم يُصرفون بالمفرق إلى أن يقتصر الحضور في المبنى قبل رأس السنة على الحراس. خلال أيار الفائت، صُرف 69 موظفاً تعسفياً، وماطلت الشركة لأشهر في دفع رواتبهم. قبل إخلاء الموظفين، أخلت الشركة الطوابق، منها طابق النقليات والخدمات، وطابق آخر كان يشغله بهاء الدين الحريري".

وأشارت الى أن "حالياً، تتخبّط "سعودي أوجيه" كما تخبّطت زميلتها اللبنانية حتى لاقت مصير الإقفال. بدأت الشركة بالصرف الفعلي لحوالى ألفي موظف لبناني. نهاية الأسبوع الماضي، أنجزت ملفات الصرف لأربعين منهم، علماً بأن معظم الذين تنوي الشركة صرفهم صيداويون، وهو ما دفع النائبة بهية الحريري الى زيارة باريس الشهر الجاري للبحث مع ابن شقيقها في الانعكاسات السياسية للصرف على شعبية آل الحريري في المدينة.

  • » Home
  • » News
  • » تصفية أملاك الحريري في بيروت.. والسيدة نازك ترد

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop