دع الموسيقى تقود خطواتك.. نحن اصدقائك ونؤكد ذلك!

دع الموسيقى تقود خطواتك.. نحن اصدقائك ونؤكد ذلك!

شربل طربيه – وحدها الموسيقى تجمع ولا تفرق, وصفوها باللغة العالمية والعابرة للحدود والأزمنة وهي كذلك. تختلف أنواع الموسيقى باختلاف الوانها واذواق المستمعين والمستمعات.. لكن النغم والايقاع يحركان عقل وروح الانسان ويدعوانه للانخراط والانسجام في سحرهما في خلطة ذكية فينتقل معهما الى نشوة تصاعدية وانبهار حقيقي.

انها الموسيقى اذاً التي ما زالت عبر العصور توحد الشعوب. في الأزمنة الحاضرة تحول لاعب الاسطوانات في النوادي الليلية والمهرجانات الكبرى الى موسيقي كبير له شأنه على الساحة الفنية, بخاصةً اذا كان يمتلك الموهبة اللازمة والذوق الرفيع في اختيار الالحان وتدرجها حتى تصل بالمستمع الى التناغم الكلي بين الجسد والايقاع.

هذا ما يحاول لاعب الاسطوانات الشاب كول كارتر في الفيلم الجديد *We are Your Friends ان يثبته للعالم ولنفسه. بمساعدة لاعب اسطوانات محترف ينتقل كارتر الى عالم النجومية في مجال الموسيقى الالكترونية, لكن دون ذلك مصاعب وعقبات طويلة ومعقدة وحب مستحيل يريد التحرر من القيود الى فضاء واسع.

في رحلته تلك نحو المشهد الأكبر يكتشف كول ان الموسيقى الحقيقية هي موسيقى القلب وكلمات الأصدقاء وحتى السكون نفسه يحمل ايقاع ونغمات عندما تجتمع تخلق التركيبة الناجحة التي تحرك المشاعر قبل الجسد لانها نابعة من التجربة الواقعية وان كانت مريرة وحزينة.

الفيلم من كتابة واخراج ماكس جوزيف, وهو اول عمل اخراجي له لفيلم طويل, ومن بطولة زاك افرون بدور كول وايميلي راتجكوسكي. يدخلنا الفيلم في عالم النوادي الليلية وما يتضمنه من شرب مفرط للكحول وتعاطي الممنوعات وهو بذلك يقدم صورة حقيقية عن هذا الشباب المأخوذ بعالم من الملذات التي تتحول شيئاً فشيئاً الى ملل قاتل ومدمر.

يسير الشريط على ايقاعات الموسيقى الالكترونية ويكاد يحول صالة السينما الى حلبة رقص كبيرة خاصة في المشهد الأخير من الفيلم حيث تتصاعد الأحداث عبر النغم لتصل الى الانفجار الموسيقي الكبير.. هذا الانفجار يستحق مشاهدة الفيلم بالرغم من الايقاع البطيء في بعض مشاهده.

تبقى الموسيقى, الالكترونية هنا, البطاقة الرابحة في اي عمل فني وخلفية مبهرة لقصص صغيرة ومصائر مترابطة ومتباعدة في الدائرة نفسها..

*في الصالات اللبنانية هذا الأسبوع.

  • » Home
  • » News
  • » دع الموسيقى تقود خطواتك.. نحن اصدقائك ونؤكد ذلك!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop