مصعد فضائي أطول بـ20 مرة من برج خليفة

مصعد فضائي أطول بـ20 مرة من برج خليفة

حصلت شركة Thoth Technology على براءة الاختراع من الولايات المتحدة، وذلك لبناء "مصعد فضائي"، من شأنه أن يكون أطول بـ20 مرة من برج خليفة في دبي، البالغ ارتفاعه 829 مترا، والذي يعد حاليا أعلى مبنى في العالم.

وسيكون ارتفاع هذا المصعد الفضائي أعلى من ما يسمى بـ "حد أرمسترونغ"، وهو عبارة عن نقطة على ارتفاع 19 كيلومترا من سطح الأرض، تبدأ عندها سوائل الجسم في الغليان، بسبب انخفاض الضغط الجوي.

وجاء في براءة الاختراع أن برج المصعد الفضائي لديه بنية أساسية مُجزّأة لقطع، كل قطعة تتشكل من خلية واحدة على الأقل من خلايا الضغط، ويمكن ملء خلايا الضغط هذه بالهواء أو أي غاز آخر، وستقوم عربات المصعد بالصعود أو النزول على السطح الخارجي للهيكل الأساسي للمصعد أو من داخل الهيكل الرئيسي للبناء".

ولفت الباحثون الى إن مركبات الفضاء يمكنها أن تنطلق من سطح المبنى، ثم تعود للتزود بالوقود، ومعاودة الطيران منه مرة أخرى، وهذا من شأنه أن يقلل من التكلفة الفعلية لمهمات مركبات الفضاء خارج كوكب الأرض. وأشار العلماء أيضا الى إنه يمكن استخدام المصعد الفضائي لمهمات للبحث العلمي والسياحة الفضائية وفي مجال الاتصالات وفي حقل الاستفادة من طاقة الرياح.

  • » Home
  • » News
  • » مصعد فضائي أطول بـ20 مرة من برج خليفة

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop