سر ذكاء الإنسان هو...

سر ذكاء الإنسان هو...

هل تساءلت يوماً عن سر ذكاء الإنسان؟ إذا كان جوابك نعم، فلا بد من أنك ستتفاجأ عندما تقرأ هذه المقالة، إذ قد يعود هذا إلى تناول الكربوهيدرات النشوية كتلك الموجودة في البطاطا.

فأجرى باحثون من جامعة برشلونة دراسة أظهرت أنّ أدمغة البشر قد زادت حجمًا مع مرور الزمن، وباتوا أكثر ذكاء، وهذا نتيجة تناول أسلافنا كميات من الكربوهيدرات النشوية.

ولفتت الدراسة إلى أنه بعد أن كان يتردد أن أكل اللحوم هو الذي أدى إلى زيادة حجم الدماغ البشري، تبيّن أن الأطعمة النشوية المطبوخة، مثل البطاطا، تلعب دوراً أساسياً في هذا المجال أيضاً.

فأكّد الباحثون الذين استندوا إلى بيانات أثرية وجينية وفيزيولوجية وجسدية أنّ استهلاك الكربوهيدرات، ولا سيّما تلك المستمدة من النشاء، كانت أساسية لنمو الدماغ البشري في خلال ملايين السنين الماضية.

واعتبر الباحثون أنّ أهم الأسباب هي حقيقة كون الدماغ البشري يستخدم ليعمل وينمو حوالي 25% من مخزون طاقة الجسم اليومية، و90% من معدلات الغلوكوز في الدم، التي تتوفر بشكل رئيسي في الكربوهيدرات.

وأضافوا أن أكل اللحوم قد يكون السبب وراء بدء زيادة حجم الدماغ ليزداد، لكن الأطعمة النشوية المطبوخة مع جينات الأميلاز اللعابية هي التي جعلت البشر أكثر ذكاء.

(ترجمة لبنان 24 – dailymail)

  • » Home
  • » News
  • » سر ذكاء الإنسان هو...

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop