4 صيحات موضة مضرّة بالصحة

4 صيحات موضة مضرّة بالصحة

من منّا لا تحبّ الموضة واتباع آخر صيحاتها، ولكن عندما تتحوّل تلك الصيحات من مجرّد أسلوب إلى ضرر في الصحّة، فهنا يجب دقّ ناقوس الخطر.

هذا ما أرادت الإضاءة عليه Naomi Braithwaite، ألا وهي باحثة في جامعة Nottingham Trent University، لتكشف عن 4 صيحات رائجة مؤخراً في عالم الموضة، وتشكلّل مخاطر فعليّة على الصحّة.

الكورسيه لتنحيف الخصر: إنّها الصيحة الرائجة التي أطلقتها كيم كردشيان نحو العالمية بعدما نشرت صورها وهي تسعمل كورسيه "تدريب الخصر" Waist Training للحصول على شكل الساعة الرملية. ولكن ما لا تعلمينه هو أنّه ورغم نتائج إرتدائه شكلياً، إلا وأنّه يخفّف من قدرة الرئتين على التنفس، وقد يتسبّب بتلف في الأعضاء الداخلية وحتّى تشوّه في الهيكل العظمي على المدى البعيد!

الحقائب الكبيرة: عُرفت هذه الصيحة بمصطلحها Oversized Hanbags، لتجتاج منصات عروض الأزياء في المواسم الأخيرة. ولكن ما لا تعلمينه هو أنّ حملها بشكل دائم قد يتسبّب في آلام في الظهر، وتغيّر في وضعية الوقوف، ليس فقط بسبب وزنها الثقيل، بل بسبب طريقة حملها أيضاً.

أحذية الكعب الرفيع: رغم إضفائها أنوثة كبرية وأناقة على مظهركِ، إلّا أنّ أحذية الـ Stilettos تدفع الجسم نحو وضعية غير طبيعيّة، ليتسبّب إرتداؤها على المدى الطويل أضراراً في عضلات الجسم وخصوصاً الساقين والظهر.

Jeggings: إنّه المزيج ما بين الليغينغ التقليدي الضيق والجينز، فأي خطورة يحمل على الصحّة؟ بسبب ضيق القصّة، يحدّ هذا النوع من السراويل من الدورة الدمويّة، كما أنّه يعرضكِ للإتهابات المهبلية بسبب منعه لدوران الهواء حول المنطقة الحساسة.

© www.3a2ilati.com

  • » Home
  • » News
  • » 4 صيحات موضة مضرّة بالصحة

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop