حكيم: القطاع العقاري ركيزة أساسية في الناتج المحلي

حكيم: القطاع العقاري ركيزة أساسية في الناتج المحلي

استقبل وزيرالاقتصاد والتجارة آلان حكيم، رئيس تعاونية الشمندر السكري جورج الهراوي، في حضور المدير العام للحبوب والشمندر السكري حنا العميل. وتم البحث في موضوع دعم زراعة الشمندر السكري وتأمين حقوق المزارعين للموسم الماضي.

وإثر انتهاء الاجتماع ادلى رئيس التعاونية جورج الهراوي، بالتصريح الآتي : "التقينا الوزير حكيم بناء على طلب التعاونية للقائه وكان الاجتماع ناجحاً وارتكز على موضوعين، الاول تسديد المستحقات للمزارعين عن موسم 2013 والذي تمت تصفيته في وزارة المال وهو ينتظر صدور مرسوم يجيز صرف المبلغ اللازم، علما ان معالي الوزير متوافق مع التعاونية على السير قدما في عرض هذا المرسوم في اول جلسة يعقدها مجلس الوزراء".

اضاف الهراوي :"ومن ناحية ثانية طالبت التعاونية بضرورة موافقة مجلس الوزراء على دعم زراعة الشمندر السكري لموسم 2015 والذي يجب اقراره بحد اقصى نهاية ايلول كي يصار الى انهاء التحضيرات اللازمة. وابدى معاليه تجاوبا وابلغنا ان الطلب قد قدم الى مجلس الوزراء بتاريخ 20/ 6/ 2014 فشكرناه على هذه الخطوة وعلى كل ما ابداه متمنين له النجاح في مهامه الحكومية، وقد وجهنا له دعوة لزيارة البقاع ولقاء المزارعين فوافق على ان يحدد الموعد لاحقاً".

وظهراً جال الوزير آلان حكيم على أقسام شركة بدوي العقارية في الكسليك، حيث استقبله رئيس مجلس ادارة الشركة أسعد بدوي في حضور رئيس نقابة منشئي الابنية ايلي صوما، وتفقد الوزير حكيم سير العمل في القطاع العقاري واطلع من المعنيين على الصعوبات التي يصادفها المستثمرون في هذا القطاع الحيوي للاقتصاد الوطني.

اما الوزير حكيم، فقال إن "القطاع العقاري هو ركيزة أساسية في الناتج المحلي الاجمالي اللبناني، اذ يشكل ما يقارب 15 % منه، وهذا ما يدفعنا الى الاهتمام بهذا القطاع وتشجيع الاستثمارات والحركة فيه".

وشدد الوزير حكيم على "ضرورة ان يستوعب هذا القطاع اليد العاملة اللبنانية على نطاق واسع لتحل محل الايدي العاملة الاجنبية لما لهذا الامر من فوائد على صعيد تخفيف البطالة وزيادة الدخل الفردي للعمال، ما يعني زيادة الاستهلاك وبالتالي زيادة النمو".

  • » Home
  • » News
  • » حكيم: القطاع العقاري ركيزة أساسية في الناتج المحلي

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop