بالصور.. لحظات لا توصف عاشتها عائلة شبلي بانضمام 4 أطفال اليها

بالصور.. لحظات لا توصف عاشتها عائلة شبلي بانضمام 4 أطفال اليها

"إفتحي السماعة: لقد رزقنا ماريتا، كريستا، إليزا، أصبح لدينا ربيكا فلم تصدق، فأجبتها: وحيات الصليب أربعة، ثمّ قمت بتصويرهن عبر الفيديو، وأرسلته إليها فكانت الصدمة، وراح الجميع يهلل فرحاً. وها هو شربل يصبح أخاً يكبر إخوته بعام". هكذا نقل ريمون شبلي (37 عاماً، موظف في المنارة) انه أصبح اباً لأربعة أطفال إناث، بعدما كان الجميع ينتظر قدوم ثلاثة أطفال فقط. الحادثة التي قد تكون نادرة، حصلت في "مستشفى الشرق الأوسط" في منطقة بصاليم يوم أمس الثلاثاء، إذ اخضعت ريمونا إسطمبولي (33 عاماً)، لعملية قيصرية تكللت بالنجاح.

في الطابق الثالث، في الغرفة 313 احتفلت ريمونا مع زوجها والأقارب بولادة الأطفال الأربعة، التي حصلت من دون الخضوع لعملية تخصيب، مؤكدة أنها بحالة جيدة.

الولادة الأولى بدأت الساعة العاشرة، تلتها الثانية في العاشرة و4 دقائق، ثمّ الثالثة بفارق دقيقة، لتأتي المفاجأة بعد 3 دقائق، طفل رابع. يقول شبلي: "إنّه شيء مذهل، لم أصدق وجود طفل رابع وأغمي علي، لكنني استعدت وعي بقليل من الماء، نظرت إلى الطبيب قائلاً: لا تمزح معي، فأجابني تفضل هذه إبنتك الرابعة، يكفي ذلك لتجهش زوجتي بالبكاء".

ويوضح جان بيار تيغو (صديق العائلة) قائلاً: "فجأة رأينا عدداً كبيرأً من الأطباء ومساعديهم يدخلون غرفة العمليات، الولادة مرت بظروف محمودة، والطاقم الطبي كان "على قدّ الحملة".

ما يستوقفك أثناء تأملك التوأم هو تميّز الأول باللون الأشقر والثاني باللون الأسمر، والرضع الأربعة يتمتعون بحالة صحية جيدة، ولا يحتاجون إلى الحاضنة أو الخداج نظرا لاكتمال نموهم، وتتراوح أوزانهن بين 1700 غرام و 2380 غرام.

أمّا بالنسبة لإعالة تؤائمه الأربعة في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة، يقول شبلي: "كلّ التكاليف كانت على نفقتي الخاصة، لا مشكلة لدي. الله كريم . الحمدلله الأطفال يخلقون ويأتي رزقهم معهم. يكفيني شغف الإحساس بوجودهم ووالدتهم في حياتي".

(مازن مجوز)

  • » Home
  • » News
  • » بالصور.. لحظات لا توصف عاشتها عائلة شبلي بانضمام 4 أطفال اليها

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop