كيف تكتشف

كيف تكتشف "فكرة المليون دولار" الخاصة بك

ستيف جوبز قال ذات مرة: "يمكن أن تكون الحياة أوسع بكثير بمجرد اكتشاف حقيقة واحدة بسيطة، هي: ان كل شيء من حولك، تسميه حياة، هو من صنع أناس ليسوا أكثر ذكاء منك. ويمكنك تغيير ذلك، ويمكنك التأثير فيه، يمكنك بناء الأشياء الخاصة بك والتي يمكن للآخرين استخدامها ".

الأفكار العظيمة في كل مكان. هناك الآلاف على مرأى من الجميع في الوقت الراهن، لكننا لا نراها.

الاعتراف بهم يتطلب الإبداع، ولزراعة الإبداع المطلوب -الصبر والمثابرة، والعاطفة.

إذا كنت على استعداد للبدء في جعل أشياء عظيمة تحدث، جرب هذه التقنيات فائقة السهولة لإطلاق العنان للعبقرية الخلاقة الداخلية الخاصة بك وزراعة فكرتك الخاصة ذات المليون دولار.

1- شكك بكل شيء. قال آينشتاين مرة أنه إذا كان لديه مدة ساعة من الوقت لحل مسألة معينة، كان يقضي أول 55 دقيقة للتأكد من أنه يبحث عن إجابة للسؤال الصحيح. عندما تجد نفسك تفكر أو تتبع أفكارا تقليدية يفترض الجميع انها صحيحة، شكك بها. أبقِ "ماذا لو؟" في الجزء الأمامي من عقلك.

2- اطرح أفكارك دون خوف. نحن عادة، نعطي قيمة أكبر للنوعية أكثر من الكمية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأفكار، الأكثر هو الأفضل. فكّر أكثر مما تستطيع واحتفظ بهذه الأفكار. كلما خلقت أكثر، كان ذلك فرصة أفضل للنجاح.

3- ابحث عن الحلول. لا تبحث فقط عن الأفكار، ابحث عن أفكار تساهم في حل المشاكل. المشاكل التي تحتاج إلى حلول تحيط بنا- نحن فقط بحاجة إلى أشخاص يدركون أين هي وماذا تفعل.

4- استحم كثيراً. أحيانا أفضل الأفكار لا تأتي عندما تعتقد أنها ينبغي أن تفعل. تتوقف عن التفكير تحت الضغط، ولكن بعد ذلك تأخذ خطوة الاستحمام، وفجأة تبدأ الأفكار بالتوارد.


5- استهلك أكبر قدر من المعلومات. كلما أصبح لديك معلومات أكثر، كنت أكثر وعياً، الأمر الذي يجلب أفكارا أكثر. كن معروفاً بكونك شخص في حالة تعلم مستمرة، غارق في الأفكار.


6- كن على اطلاع. كن دائما في تطلع إلى فكرة، سواء كنت تمشي، تتكلم، تعمل أو نائم. احمل معك دفتر للملاحظات وواظب على تدوين أفكارك. فأنت لا تعرف متى تأتيك "تلك الفكرة".

7- اتبع الطلب. الأفكار جيدة، ولكن الأفكار العظيمة هي تلك التي تلبي الاحتياجات المطلوبة بشكل كبير وتوفر حلولا لمشاكل كبيرة.


8- اسمح لهم بالإستهزاء بك. عند الابتكار، خلق أو التفكير في شيء جديد لم يفكر فيه احد آخر، كن لاستهزاء الناس، فقط تجاهلهم وكن واثق في قدراتك.

9- قم بتوصيل النقاط. أفضل الأفكار غالباً ما تأتي من فرصة فشلت، لذا تعلّم أن تربط النقاط وأن تجد نقاط إيجابية في الفرص التي قد فشلت.

10- فكّر بطريقة مجنونة وغير اعتيادية. من الأسهل دائما ترويض فكرة مجنونة على أن تعمل على شيء مزعج. لا داع للقلق في البداية بشأن كيفية سير الأمور في العمل، بل كن جريئاً وخاطر.


11- قم بالإنعطاف. عندما يصبح الشيئ شعبياً للغاية، ابحث عن الترياق. إذا كانت الشركات تتيح لك الكثير من الخيارات، قم بالإنعطاف وكن الشخص الذي يقدم خياراً بسيطاً وهذا أسهل وأسرع وأفضل.


12- تبنّى واعتمد. ابحث عن فكرة مثبتة بالفعل وفكر في كيف يمكن تطويعها لتصبح أفضل أو قادرة على العمل في قدرات مختلفة. ابحث عن شيء يعمل، ثم تعلم ان تعتمد الصيغة للسوق الجديد الخاص بك واجعلها فكرة مليون دولار من خلال ما ثبت بالفعل.

13- تعامل مع الأخطاء كنقاط بداية. في بعض الأحيان عليك أن تفشل ألف مرة قبل أن تجد شيئا ضارباً. لا تكف عن المحاولة، لأنه عندما تتوقف عن المحاولة، تكون قد أعطيت الفشل فرصة للنجاح. ابقِ رأسك مرفوعاً، وحافظ على العمل وعلى التعلم من كل الأشياء التي لم تنجح.

14- لا تستسلم أبداً. لا تدع الخوف يمنعك من النجاح، ولا تسمح للفشل أن يجعلك تتوقف. وتذكر دائماً أن لا شيء مستحيل وأن الجرأة مطلوبة للوصول إلى العظمة.

  • » Home
  • » News
  • » كيف تكتشف "فكرة المليون دولار" الخاصة بك

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop