طريقة غير اعتيادية للحصول على عضلات!

طريقة غير اعتيادية للحصول على عضلات!

للحصول على عضلات مفتولة من دون عناء وتعب، ليس عليك سوى التفكير بالتمارين الرياضية! هذه النتائج الفريدة من نوعها تعود لدراسة قام بها باحثون من جامعة أوهايو الأميركية ونشرت في المجلّة العلمية Journal of Neurophysiology، والسبب في ذلك تحكّم الدماغ بالقوّة الجسمانية للفرد.

أجريت الدراسة على 44 مشتركاً لمدّة شهر: تمّ تثبيت 29 منهم عبر تجميد معصمهم بواسطةالجفصين. من بين هؤلاء، كان على 14 فرداً ممارسة التمارين الرياضية في ذهنهم وتخيّل أنهم يحرّكون عضلات معصمهم. أمّا الـ 15 الآخرون فكانت لديهم حرية التحرّك. أما من تبقى من المشتركين فكانوا فقط شهوداً على ما يحصل. أزيل الجفضين عن أيديهم بعد شهر، وقوّم الباحثون من بعدها نمو العضلات لدى المشتركين.

أظهرت هذه الدراسة أنّ الأشخاص الذين لم يتحركوا كانوا قد فقدوا من قوّة عضلاتهم وكذلك الذين تخيّلوا ممارسة التمارين الرياضية، إذ انخفضت قوّتهم البدنية بنسبة 24%. أمّا الـ 15 الآخرون، انخفضت قوتهم بنسبة 45%. أي أن تخيّل ممارسة التمارين الرياضية يساعد في نمو العضلات وليس في ضمورها. إنّ هذا الاكتشاف يساعد بحسب الباحثين فيالتوصل إلى علاج معرفي للجسم، إلاّ أنّ الدراسات التي تتناول عمل القشرة والإدراك الواعي للجسم ما زالت قليلة، لكن المستقبل العلمي يعد بنتائج باهرة في هذا المجال.

  • » Home
  • » News
  • » طريقة غير اعتيادية للحصول على عضلات!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop