مشروع بدك بيت بـ 40 ألف دولار

مشروع بدك بيت بـ 40 ألف دولار

ينطلق المشروع ببطء، فبعدما كانت أهدافه طموحة وتهدف الى تعاونيات سكنية، بدأت الفكرة تتحول الى مشاريع بشقق محدودة، ويحاول أن يوفر الدعم ليتلمس طريقه انطلاقاً من المتن، ليلبي حاجة نحو ألف شاب حضروا الى اللقاء.

فقد نظمت جمعية دعم الشباب "CR GROUP" لقاء، أول من أمس، في مدرسة القلب الأقدس - الجميزة، أطلقت من خلاله المرحلة الجديدة من مشروع "بدك بيت بـ40,000 دولار؟"، وذلك بحضور حشد من الشباب والشابات الذين يواجهون مشكلة توفير مسكن لهم نتيجة ارتفاع أسعار الشقق وغياب الدعم الحكومي.

وكشف رئيس الجمعية شربل شواح أن المرحلة الأولى من المشروع تمثلت قبل 6 أشهر بالضغط على المسؤولين لحثهم على إنشاء وزارة إسكان، ودعم المشروع وتقديم الأرض للبناء. وعند فشل هذه المرحلة، إنطلقت الجمعية الى المرحلة الثانية، وهي التعاون مع المستثمرين والمصارف وبدعم من مصرف لبنان بشراء الأرض وإقامة المجمعات عليها، إذ أبدى مستثمرون استعدادهم لتمويل المشروع ودعم الشباب اللبناني. وأكد أن الجمعية تنجز كل الخطوات بغية شراء الأرض الأولى التي ستكون في قضاء المتن، على أن تبدأ بالبناء، خلال الأشهر القليلة المقبلة، ثم يتم الانتقال من المتن الى كل الأقضية اللبنانية لتلبية حاجة الشباب للسكن، علماً ان كلّ مجمع يحتوي، إضافة للشقق السكنية، على محال تجاريّة يمكن شراؤها أو استثمارها، بشكل حصريّ مما سيؤمن للسكان استثمارات جديدة آمنة إضافة الى تأمينه للعديد من فرص العمل للقاطنين في المجمع".

أما المهندس سامر واكيم، فأكد أن المشروع الأول للجمعية في طريقه إلى التنفيذ في القريب العاجل بعد إزالة جميع العقبات اللوجستية والقانونية ودرس مواصفات الأرض، في وقت كشف ان مجموع المساحات المبنية في المشروع الأول في قضاء المتن ستبلغ نحو 63305 امتار مربعة، مضيفاً أن: "هذا المشروع تنطبق عليه المواصفات العالمية من متانة وجودة وهو خاضع لجميع القوانين التي تفرضها نقابة المهندسين كما التنظيم المدني والبلديات، ولا يختلف عن أي مشروع سكني آخر".

(النهار)

  • » Home
  • » News
  • » مشروع بدك بيت بـ 40 ألف دولار

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop