بورشه Panamera 4S.. سيارات رجال الأعمال

بورشه Panamera 4S.. سيارات رجال الأعمال

تطلّ سيارة "Panamera 4S» موديل 2014، وهي من طرازات بورشه الرياضية رباعية المقاعد ومتنوّعة الإستعمالات، التي أضفت رونقاً جديداً على فئة سيارات رجال الأعمال، بديناميكية وتصميم أكثر رياضية مع فعالية أفضل وراحة أكبر للركاب، وتصميم أكثر حدّة من قبل، لضمان متعة قيادة متفوقة.

وتُعتبر "Panamera 4S" بمثابة تطوير متقدم ومنهجي لنظام الدفع الجديد من بورشه، وقد حصلت في طراز 2014 على تحديثات على التصميم الخارجي شملت صادماً أمامياً وخلفياً جديدين، ومصابيح "LED" نهارية، إضافة إلى تحديث تصميم المصابيح الأمامية وإعادة تصميم أنوار الـ"LED" في المصابيح الخلفية.

التصميم الخارجي

يتّضح تصميم باناميرا الخارجي المُطوّر من النظرة الأولى. فالخطوط المشدودة أكثر والبارزة في المقدمة، تظهر بشكل لافت من خلال فتحات دخول الهواء الكبيرة والمصابيح الأمامية المشدودة. أماّ في الواجهة الخلفية، فيطغى على "Panamera 4S" التصميم الإنسيابي الذي يعزز كثيراً من شخصيتها الرياضية. و"Panamera 4S" الجديدة حظيت أيضاً بواجهة زجاج خلفية أعرض تضفي عليها إطلالة أقرب إلى الطريق.

المقصورة الداخلية

برهن مفهوم الحيّز الداخلي في باناميرا، الذي يتضمن مقعدين خلفيّين بحجم كامل، عن نجاح باهر حققته بورشيه في سيارة رياضية. فالمقصورة الرياضية في "Panamera 4S"، مجهزة بالكامل، وتمنح الركاب جواً من الفخامة المترفة، المعززة براحة تامة وسلامة من الدرجة الأولى. وبفضل زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 15 سنتيمتراً، أصبحت المساحة الداخلية في "Panamera 4S" أكبر، ما منح المصممون قدرةً على زيادة المساحة الخلفية للركاب.

وجهزت باناميرا بتقنيات وتجهيزات مترفة، مثل نظام الدخول وتشغيل المحرك من دون مفتاح، ونظام غلق الأبواب الهيدروليكي، إضافة الى نظام فتح وغلق باب صندوق الأمتعة كهربائياً. كذلك تمّ تزويدها بالتقنيات المتطورة كافة المتوفرة الآن في عالم السيارات، من مقاعد كهربائية وأنظمة الصوت المتطورة، وكاميرات للرجوع الى الخلف وغيرها من التقنيات التي تمنح الركاب عامل راحة وفخامة من الدرجة الأولى.

المحرّك والأداء

يُعتبر تعزيز الأداء والفعالية من المهارات الرئيسة لدى بورشه. وقد وظّف صانع السيارات الرياضية هذه المهارة أثناء تطوير محرك "Panamera 4S"، للخروج بمحرك جديد بالكامل يرتكز على مبدأ خفض السعة وعدد الأسطوانات.

وهو يتألف من ست أسطوانات على شكل "V" سعة 3 ليترات مع شاحنَي توربو، يولد قوة 420 حصاناً، وعزم دوران أقصى 520 نيوتن-متر عند نطاق واسع جداً من دورات المحرك، لتكون النتيجة توزيعاً متفوقاً ومنتظماً للأداء حتى على دورات متدنية.

على صعيد آخر، زوّدت بورشه طراز "Panamera 4S" الجديدة بعلبة تروس PDK بقابضين من سبع سرعات، توفر إستجابة فورية ونقلاً مثالياً لقوة المحرك. وتنطلق "Panamera 4S" من سرعة صفر الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.8 ثوان، وتصل الى سرعة قصوى تبلغ 286 كيلومتراً في الساعة.

ويتعزز أداء السيارة من خلال نظام بورشه للتحكم بالثبات "PSM" بإعداد خاص، لتعزيز أداء السيارة الرياضي وراحتها.

(شادي عواد- الجمهورية)

  • » Home
  • » News
  • » بورشه Panamera 4S.. سيارات رجال الأعمال

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop