الاختبار الأول لـ ألفا في خدمة الصوت عبر شبكة الجيل الرابع

الاختبار الأول لـ ألفا في خدمة الصوت عبر شبكة الجيل الرابع

أجرت شركة "ألفا" بنجاح أول تجربة من نوعها في لبنان على خدمة الصوت عبر شبكة الجيل الرابع أو تكنولوجيا الـ VoLTE في فقرا - كفردبيان، في حضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال نقولا صحناوي ورئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" مديرها العام مروان الحايك، وبذلك أصبحت "ألفا" أول مشغّل في لبنان وفي مقدمة المشغّلين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في اختبار هذه التكنولوجيا بنجاح.

وهنأ صحناوي "ألفا" على هذا الإنجاز التكنولوجي الجديد، "مما جعل لبنان يقفز إلى مراتب متقدمة جداً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا"، مشيرا الى "أهمية خدمة الـ VoLTE وفوائدها".

وقال ان هذه التكنولوجيا تمتاز بأنها تسمح بإجراء الاتصال مباشرة عبر شبكة الـ4 G، لافتا الى انه في الوقت الراهن عند قيام المشترك في خدمة الـG 4 في مكالمة صوتية، "يجري الإنتقال التلقائي في الشبكة من الـ 4 G الى الـ3 G وهذا لا يعود ضرورياً عند إطلاق الـVoLTE اذ يستطيع المشترك إجراء المحادثات الصوتيّة عبر شبكة الجيل الرابع مباشرة كما هي الحال مع خدمات "الداتا إنترنت".

ورأى "ان هذه التكنولوجيا "تؤمّن جودة عالية للصوت وتحسّناً كبيراً في خدمات التخابر الصوتي وسرعة أكبر في فترة تأسيس الاتصال أو الـcall setup time"، مؤكدا إطلاق هذه الخدمة سيتم في نهاية السنة الجارية.

  • » Home
  • » News
  • » الاختبار الأول لـ ألفا في خدمة الصوت عبر شبكة الجيل الرابع

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop