بالصور: غوغل تتيح الدخول الى برج خليفة من خلال تقنية ستريت فيو

بالصور: غوغل تتيح الدخول الى برج خليفة من خلال تقنية ستريت فيو

أطلقت شركة "غوغل" مشروعها الذي يتمثل بتصوير مناظر بانورامية تحيط ببرج خليفة، أي البرج الأطول في العالم. وتجدر الإشارة إلى أن الصور التي توفرها "غوغل"، تتيح للمستخدمين أن يتجولوا داخل المبنى من خلال توظيف تكنولوجيا "Street View"، التي تستخدمها الشركة غالباً لتخطيط المدن.

كذلك، يتمكن الأشخاص الذين يستخدمون هذه التقنية من بدء جولتهم البانورامية من قاعة الاستقبال في الطابق الأرضي، وصولاً إلى الشقة السكنية الأعلى في العالم، والتي تحتل الطابق رقم 163.

ومن أجل الحصول على الصور المطلوبة، لجأت "غوغل" إلى معداتها لتصل إلى قمة البرج الذي يبلغ طوله 828 متراً فوق سطح الأرض. واستفادت الصور البانورامية من توظيف هذا النوع من التكنولوجيا في الشرق الأوسط، إذ تعتبر المرة الأولى التي تم فيها استخدام تقنية "ستريت فيو" لتصوير ناطحة سحاب.

ويعتبر برج خليفة أطول مجسم بناه الإنسان في العالم، إذ شُيد بالاعتماد على أسلوب يعكس المبادئ الكلاسيكية في الهندسة الإسلامية، واستغرق بناؤه حوالي 6 أعوام، أي ما يعادل أكثر من 22 مليون ساعة عمل. ويتكون البرج من أكثر من 45 ألف متر مكعب من مادة الإسمنت، ويبلغ وزنه 110 طن، ويحتوي على 26 ألف لوح زجاج، مقصوص يدوياً، ما يجعل من هذه الألواح الزجاجية الأمثل لملاءمة شكل المبنى وتغطيته من الخارج.

وكانت "غوغل" قد طورت تقنية "ستريت فيو" خصيصاً لتصوير مبان مشابهة لبرج خليفة، وتوثيقها، ويتم التقاط الصور من خلال كاميرا مصممة لالتقاط الصور من محيط 360 درجة، ويمكن حملها كحقيبة للظهر بواسطة شخص واحد.

والتقطت "غوغل" سابقاً صوراً لبرج "إيفل" في العاصمة الفرنسية باريس، بالإضافة إلى وادي "غراند كانيون" في الولايات المتحدة.

www.elnashrafinance.com

  • » Home
  • » News
  • » بالصور: غوغل تتيح الدخول الى برج خليفة من خلال تقنية ستريت فيو

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop