فيلوستر توربو... مُحرِّك أقوى وتصميم أكثر انسيابيّة

فيلوستر توربو... مُحرِّك أقوى وتصميم أكثر انسيابيّة

تمثل سيارات فيلوستر النقلة النوعية الثانية في اللغة التصميمية لسيارات هيونداي، والمتمثلة في مفهوم "النحت الإنسيابي". وتتضافر خطوط الفيلوستر الإنسيابية لتكوين شكل متميز بأبعاد قوية يولد انطباعاً فورياً بالحركة والتوازن. ومن أبرز العناصر التي تميز تصميم الفيلوستر الفريد عن منافساتها، تزويدها بباب واحد من جانب السائق وبابين من جانب الركاب، ما يساعد على تعزيز الإنسيابية والسلامة.

وتأتي نسخة التوربو الجديدة لتضفي مزيداً من الروعة إلى التصميم الفريد، ويُتوقّع أن تلقى إقبالاً عالياً بين أوساط العملاء الشباب. وستكشف شركة هيونداي سيارتها الجديدة "فيلوستر توربو" خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2013 المقبل، أي قبل إطلاقها رسمياً في المنطقة.

المحرّك والأداء

زُوِّد طراز فيلوستر توربو بمحرك من نوع "1.6 Turbo GDI" يولد قوة قصوى تبلغ 204 أحصنة و265 نيوتن - متر من عزم الدوران. ويمكن لسيارة فيلوستر توربو الجديدة أن تتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 8.4 ثوان، أي أقل بـ 1.4 ثانية من الطراز القياسي الموجود حالياً، وبلوغ سرعة قصوى 214 كيلومتراً في الساعة. كذلك، زُوِّد الطراز الجديد بنظام نقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي إختياري من ست سرعات أيضاً.

التعديلات الخارجية

أدخل مهندسو هيونداي تعديلات كثيرة على التصميم الخارجي لسيارة فيلوستر توربو، تشمل شبكاً أمامياً مُعدّلاً وأكبر حجماً، يتميّز بطلائه الأسود الذي يوحي بالقوّة والرهبة، فضلاً عن عتبات جانبيّة أعرض ومصدّ خلفي أُعيدَ تصميمه مع فتحات للفاصل الهوائي. كذلك، يُساهم زوج أنابيب العادم الدائرية في تعزيز الشكل الخارجي الرياضي للسيارة.

وعلاوةً على التصميم الرياضي والإنسيابي، ستُجهَّز "فيلوستر توربو" بعجلات ألمنيوم حجم 17 إنشاً مع توافر خيار تركيب عجلات ألمنيوم حجم 18 إنشاً.

المقصورة الداخلية

وعلى غرار كل طرازات فيلوستر القياسية، جهزت الفئة الجديدة الفيلوستر توربو بعدد كبير من المزايا القياسية التي تشمل زرّ الإيقاف والتشغيل، ونظاماً للتحكّم بتثبيت السرعة، ونظامَ تكييف هوائي إلكتروني، ونظام أجهزة الإعلام متعددة الوسائط، متطوراً، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، ومآخذ لتشغيل أجهزة MP3 و"أيبود". وتأتي عجلة القيادة بثلاثة أنماط مختلفة لجهة التصميم. ولتعزيز الروح الرياضية أكثر، زُوِّدت السيارة بدوّاسات عصرية سبيكيّة للوقود والمكابح.

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة "هيونداي الشرق الأوسط" توم لي: "لاحظنا خلال السنة الماضية اهتماماً متزايداً وسريعاً في المنطقة بسيّارة فيلوستر توربو. ونظراً إلى مستوى الطلب العالي عليها، وإلى حجم الشعبية الكبيرة التي تتمتّع بها فيلوستر، قرّرنا تسريع وصول فيلوستر توربو إلى المنطقة".

http://www.aljoumhouria.com/news/index/100023

  • » Home
  • » News
  • » فيلوستر توربو... مُحرِّك أقوى وتصميم أكثر انسيابيّة

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop