نصائح لتفادي رائحة الفم الكريهة لدى الصائمين في شهر رمضان

نصائح لتفادي رائحة الفم الكريهة لدى الصائمين في شهر رمضان

يعاني الكثير من الصائمين في شهر رمضان المبارك من رائحة الفم الكريهة خلال فترة الصيام، بسبب عدة أمور كعدم تناول الطعام والمياه، وعدم غسل الأسنان صباحاً، وغيرها من الأمور التي تسبب الإحراج للصائمين. إليكم بعض النصائح كي تتجنبوا الوقوع في هذه المشكلة.

الإكثار من شرب المياه: عليكم الإكثار من شرب المياه في الفترة الممتدة من الفطور إلى السحور، والتقليل من شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على الكثير من السكر. وينصح بشرب حوالي 3 ليترات من المياه يومياً.

الابتعاد عن الأطعمة الحلوة: تحتوي السكريات والأطعمة الحلوة على الكثير من البكتيريا التي يمكنها أن تتحول إلى أحماض تسبب رائحة فم كريهة للغاية.

غسل الأسنان: من الضروري جداً غسل الأسنان خلال فترة الصحور، فهذه المسألة تبعد رائحة الفم الكريهة وتحافظ على صحة الأسنان.

الامتناع عن التدخين: حاول تقليل التدخين في فترة الصحور، وابتعد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين التي تضعف عمل الغدد اللعابية، ما يسبب شعوراً بالعطش وجفاف الفم.

تناول وجبات صغيرة بأوقات متفرقة: يجب عدم تناول الوجبات الكبيرة دفعة واحدة، ومحاولة تقسيم الوجبات على فترات متفرقة، من أجل تجنب المشاكل الهضمية كالتخمة، والانتفاخ والغازات، التي تزيد من أزمة رائحة الفم الكريهة.

العسل: تفيد الدراسات بأن تناول العسل له دور كبير في مكافحة رائحة الفم الكريهة، مما له من خصائص مضادة للبكتيريا، بالرغم من احتوائه على السكر، ويفضل تناوله عقب الإفطار.

  • » Home
  • » News
  • » نصائح لتفادي رائحة الفم الكريهة لدى الصائمين في شهر رمضان

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop