المرأة تبحث عن الرجل القوي الذي يُشعرها بالأمان.. ماذا عن الأخير؟

المرأة تبحث عن الرجل القوي الذي يُشعرها بالأمان.. ماذا عن الأخير؟

كنظرةٍ تقليدية نمطية، دائمًا ما يسعى الرجل للبحث عن المرأة المثالية في الجمال والرشاقة والشعر الطويل والأناقة، ويُفضل أنْ لا تشوبها شائبة ليتباهى بها أمام الناس. بالمقابل، تبحث المرأة عن الرجل المثقف والذكي صاحب الرّصانة والحكمة في إدارة حياته، وله القدرة على استيعابها وتفهّمها.

ولأن المسألة لا تقبل التعميم على الرجال كافة، هناك من يُغلّب عند اختياره المرأة الذكية على الجميلة، انطلاقًا من أن جمالها الخارجي قد يزول لظرف خارجي لا يد لها فيه.

الزوجة المثالية بنظر الرجل

الرجل بطبعه يعشق الفاتنة التي تخطف أنظاره، وتمتلك معايير الجمال الفني كعارضات الأزياء والممثلات والمطربات الذي حدّد مواصفاتهنّ الإعلام والسوشيال ميديا، كما تقول الباحثة الاجتماعية آية المسلماني.

ولكن، يبقى ذكاؤها وثقافتها وكيفية إدارة بيتها وفن التعامل مع زوجها وتربية أولادها، إلى جانب تمتعها بصفات العطاء والحنان، وميزات أخرى تصبّ في مصلحة حياة الرجل، هي العناصر التي بدأ يبحث عنها الرجل في الوقت الحالي، خصوصًا مع ازدياد حالات الطلاق، والتأكد من أن الزواج بفائقة الجمال لم يحقق له ما كان يرغب من استقرار وتنظيم.

وبعيدًا عن معايير الجمال أيضًا، تُبيّن المسلماني، حاجةَ الرجل للمرأة "صعبة المنال" التي تحترم وتفرض احترامها على الآخرين في الوقت نفسه، وهي أيضًا متّزنة ومتفهمة لرجوليته، فلا تقيّد حريته ولا تتحكّم به.

فمن هو المثالي بالنسبة لها إذًا؟

في السابق، أكثر ما كانت تحلم به الفتاة هو ذلك الفارس الغني والجميل وصاحب القوام الرشيق الذي يأتيها على الحصان الأبيض، ولكن يبدو أن زمن الأحصنة قد ولّى وذهب. كما يبدو أنَّ الظروف الحالية غيّرت من قناعات المرأة ونظرتها نحو الرجل، بعدما وجدت أنّ قوي الشخصية، والطموح، والقيادي الذي يشعرها بالأمان والثقة والقوة والقادر على إدخال السعادة إلى قلبها، ويحترمها ويقدّرها هو الاختيار الأفضل من الرجال لضمان استمرار حياتها معه دون منغّصات، بحسب المسلماني.

وإن كان الرجل قد بدأ فعليًا يُغيّر من قناعاته التي كانت تتمحور حول الزوجة الجميلة فقط، لا يعني ذلك، وفق المسلماني، أن تسترخي وتطمئن، وتكتفي برضا زوجها عنها في أحسن أحوالها وأسوئها. فالمغريات التي يتعرّض لها الزوج كثيرة، إذ لم تترك وسائل التواصل الاجتماعي آفاقًا لرؤية ومعرفة النساء الجميلات إلا وفتحتها.

المصدر: فوشيا

  • » Home
  • » News
  • » المرأة تبحث عن الرجل القوي الذي يُشعرها بالأمان.. ماذا عن الأخير؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop