لماذا تشعرون بالجوع ليلاً؟

لماذا تشعرون بالجوع ليلاً؟

تعتبر زيادة الشهية ليلاً من بين المشاكل التي يعاني قسمٌ كبيرٌ منكم، والتي تؤثر سلباً على الصحة العامة والقدرة على إنقاص الوزن. ولكن، وللتخلص من هذه المشكلة، كان لا بدّ من أن نطلعكم على أهم أسبابها خلال السطور القادمة.

أسباب زيادة الشهية ليلاً

القلق

إن مشاعر القلق هي إحدى أهم أسباب زيادة الشهية ليلاً، وذلك يعود لكثرة إفراز الدماغ لهرمونات التوتر المعروفة بالكورتيزول. فهذه الهرمونات، يمكن ان تزيد من الشعور بالجوع خصوصاً في فترة الليل، وتربط تناول الأطعمة السكرية والغنية بالدهون بالسعادة والإكتفاء الذاتي والتي من دونها لا يمكن الإستمرار في النوم.

متلازمة ما قبل الحيض

في الواقع، وقبل حلول موعد الفترة الشهرية، يمكن أن تعاني بعض النساء من متلازمة ما قبل الحيض. إن هذه المشكلة ينمن أن تسبب بعض التغيّرات على صعيد الهرمونات في الجسم وبالتالي تزيد من الشعور بالجوع وتزيد من الشهية ليلاً. فمتلازمة ما قبل الحيض، تزيد من الرغبة الملحة لتناول السكريات كالشوكولاته والحلويات، ناهيك عن الأطعمة المالحة والتي تحتوي على الصوديوم، كالشيبس، المكسرات المقلية، الوجبات السريعة...

الحمل

إن زيادة الشهية ليلاً قد يكون أيضاً من بين أهم اعراض الحمل الأولى. فتماماً كما تشعر المرأة الحامل يالغثيان الصباحي والدوخة والخمول، يمكن أن تعاني من زيادة كبيرة في شهيتها على أنواع أطعمة معينة. وتعود هذه الشهية ليلاً بسبب التغيرات الهرمونية الكبيرة التي يمرّ بها جسمها خلال الحمل، وعند تحضّره لإستقبال مولودٍ جديدٍ.

ردود فعل الجسم على بعض الأدوية

إن تناول بعض الأدوية مثل الستيرويدات القشرية، والسيبروهيبتادين ، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، يمكن أن تغيّر كثيراً في الجسم وتسبب الشهية ليلاً. من هنا، ولإيجاد حلول لهذه المشكلة من الضروري استشارة الطبيب والطلب منه استبدالها بأنواع أخرى، لها نفس المفعول ولكن لا تزيد من الشهية ليلاً.

Sohati

  • » Home
  • » News
  • » لماذا تشعرون بالجوع ليلاً؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop