تقرير عن أسوأ الطرق في العالم... دول عربية بينها!

تقرير عن أسوأ الطرق في العالم... دول عربية بينها!

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن تقرير التنافسية العالمية، الذي قيّم 137 دولة فيما يتعلق بمستوى طرقاتها السيارة، واختار أسوأ الطرقات في العالم.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن مولدوفا تضم 12.666 كيلومترا من الطرقات، ولكن 34 بالمئة منها صالح للسفر. وتصنف بعض الطرقات على أنها عادية، بينما تعتبر 20 بالمئة منها في حالة سيئة للغاية، في حين أن 12 بالمئة من هذه الطرقات غير مناسبة لحركة المرور على الإطلاق. وعلى الرغم من أن هذه الدولة تنفق سنويا الكثير من المال لصيانة الطرقات، إلا أنها لا تزال غير صالحة.

وأضاف الموقع أنه يوجد في الموزمبيق 30.400 كيلومترا من خطوط الطرقات، إلا أنها لم تنج من الحرب الأهلية التي دامت 18 سنة والفيضان الذي وقع سنة 2000، مما أدى إلى انهيار البنية التحتية بشكل كامل. وخلال الفترة الممتدة بين سنتي 1993 و1998، تم تغطية بعض الطرقات بمادة صلبة. وفي الوقت الراهن، 5.685 كيلومترا فقط من الطرقات تم تعبيدها جيدا. وفي موسم الأمطار، تغمر بقية الطرقات بالمياه.

وأشار الموقع إلى أنه في أوكرانيا تمتد 16.922 كيلومترا من الطرقات، منها 37 بالمئة مغطاة بالإسفلت. ولكن نصف خطوط الطرقات فقط تعمل بشكل طبيعي، بينما تحتاج بقية الطرقات لعملية صيانة عاجلة. ويرتبط سوء الطرقات بالظروف المناخية للبلاد، إلى جانب استخدام تقنيات رخيصة للبناء، وسوء صيانة الطرقات.

وأورد الموقع أن طول شبكة الطرقات في الباراغواي يبلغ 29.500 كيلومترا ولكنها لا تلبي حاجة البلد. وفي موسم الأمطار، يصبح من المستحيل القيادة لمسافات طويلة.

وفي اليمن، يصل طول الطرقات إلى 71.300 كيلومتر، لكن 6200 كيلومتر منها فقط معبّدة. ووحدها الطرقات المتواجدة شمال البلاد صالحة، بينما تحتاج الطرقات في الجزء الجنوبي من البلاد لإصلاحات عاجلة.

وأضاف الموقع أن معظم الطرقات في إيران البالغ طولها 4430 كيلومترا غير معبّدة. كما أن 400 كيلومتر فقط من شبكة الطرقات مغطاة بطبقة صلبة، مما يجعل التنقل عبر مختلف جهات هذا البلد صعبا. وخلال موسم الأمطار، تغمر الطرقات بالأمطار، وتصبح حركة السير عبرها صعبة.

وأشار الموقع إلى أن طول شبكة الطرقات في مدغشقر يصل إلى 65.663 كيلومترا، لكن 6 آلاف كيلومتر منها فقط مغطاة بالإسفلت. كما أن هناك الكثير من الطرق الترابية، إذ تهيمن الحياة البرية والريفية على هذه الدولة. وكسائر البلدان التي تنضم لهذه القائمة، يصعب التحرك في مدغشقر خلال موسم الأمطار.

وأورد الموقع أن هايتي لطالما كانت من الدول المعرضة للكوارث الطبيعية، لذلك يصل إجمالي طول طرقاتها إلى 4160 كيلومترا. ونتيجة لمناخ هايتي الرطب وهطول الأمطار المستمر، غالبا ما تغمر الطرقات بالمياه. وفي الواقع، توجد طرق معبّدة تربط بين المدن الرئيسية للبلاد، وتعتبر ذات نوعية جيدة، إلى جانب الطرقات الرائعة في بعض المناطق التي تتمتع بطبيعة خلابة في البلاد.

وفي الكونغو الديمقراطية، يصل طول الطرقات إلى 171.250 كيلومترا، منها 15 ألف كيلومتر غير معبدة، و21 ألف كيلومترا من الطرق الريفية، في حين أن 43 ألف كيلومترا منها عبارة عن ممرات مشاة صغيرة. وتوجد العديد من الطرقات التي لا يمكن للعربات المرور عبرها إطلاقا.

وذكر الموقع أنه في موريتانيا يوجد حوالي 11.066 كيلومترا من الطرقات. وفي الوقت الراهن، 3100 كيلومتر من الطرقات تعتبر جيدة، أما بقية الطرقات فهي ترابية ولا يمكن قيادة السيارات عبرها.

  • » Home
  • » News
  • » تقرير عن أسوأ الطرق في العالم... دول عربية بينها!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop